اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 دولارات شهريا مقابل خدمة "تويتر بلو"

5 دولارات شهريًا مقابل خدمة "تويتر بلو"
منصة تويتر - الصورة من موقع سي نت دوت كوم

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "تويتر"، عن رفع تكلفة الاشتراك في خدمتها المميزة "تويتر بلو" إلى 5 دولارات شهرياً، وذلك بعد أن كانت قيمة الاشتراك تبلغ 3 دولارات شهرياً فقط.

5 دولارات مقابل خدمة "تويتر بلو"

ويأتي ذلك بعد نحو 8 أشهر من إطلاق خدمة "تويتر بلو" والتي تم إطلاقها في الولايات المتحدة ونيوزيلندا في نوفمبر الماضي للمشتركين، حيث يتم دفع مبلغ مالي محدد مقابل الحصول على خصائص ووظائف غير متاحة لمستخدمي الاشتراك العام، مثل القدرة على تعديل التغريدة بعد النقر على زر النشر، وقراءة المشاركات دون ظهور إعلانات.

ووفقاً لموقع "سي نت دوت كوم"، فقد أوضحت المنصة، إن المستخدمين الأوائل سيتم إخطارهم أيضًا قبل 30 يومًا على الأقل من سريان السعر الشهري الجديد لحساباتهم.

بناء ميزات جديدة يطلبها المشتركون

ولم تكشف منصة "تويتر"، عن السبب وراء زيادة الأسعار، وقالت فقط في إنها ستساعد "تويتر" في بناء ميزات جديدة يطلبها المشتركون، وتحسين الميزات التي لديها بالفعل والحفاظ على مهمتها في دعم الصحافة.

وأفادت أيضاً، إنها تخلق حاليًا "تجربة قراءة أكثر سلاسة" وتطلق ميزات تجريبية جديدة في Twitter Blue Labs لأولئك الذين يختارون الاستمرار حتى مع ارتفاع سعر الاشتراك.

فتح مميزات إضافية

وكانت منصة "تويتر" قد أطلقت خدمة الاشتراك الخاصة بها في الولايات المتحدة في نوفمبر، مما أدى إلى فتح ميزات إضافية لمستخدمي موقع الويب الأكثر تكريسًا.

ويمكن أن تكون بعض ميزاته مفيدة للغاية، بما في ذلك القدرة على التراجع عن التغريدات، وهو أقرب شيء إلى زر "تحرير" في الوقت الحالي. كما يسمح للأعضاء بتصفح الأخبار بدون إعلانات ويتيح لهم الوصول إلى أحدث الميزات التي يختبرها موقع الويب.

ارتفاعاً حاداً في عدد المستخدمين

ويأتي ذلك في الوقت الذي يشهد فيه موقع "تويتر" ارتفاعًا حادًا في عدد المستخدمين المنتظمين على الموقع، وذلك وفقاً لتقرير أرباح الربع الثاني لعام 2022.

فيما كانت الأخبار السيئة أنها لم تُترجم إلى أموال أكثر للشركة، حيث سجلت خسارة صافية قدرها 270 مليون دولار، والتي ألقت باللوم فيها على الانكماش الاقتصادي وعدم اليقين المحيط باستيلاء إيلون ماسك.

وكان ماسك قد عرض شراء "تويتر" مقابل 44 مليار دولار في أبريل، وقبلت الشبكة الاجتماعية بسرعة، لكنهم كانوا على خلاف منذ ذلك الحين.

وفي يوليو، رفع موقع "تويتر دعوى قضائية ضد ايلون ماسك لمحاولته التراجع عن عملية الاستحواذ، والآن سيواجه الطرفان في محاكمة سريعة مدتها خمسة أيام تبدأ في أكتوبر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر