"تويتر" يوفر ميزة الانسحاب من المحادثات المزعجة

"تويتر" يوفر ميزة الانسحاب من المحادثات المزعجة
تطبيق تويتر - الصورة من موقع CNet

بدأت منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" اختبار خاصية جديدة تتيح للمستخدمين الانسحاب من المحادثات المزعجة، ويأتي ذلك في إطار جهود المنصة الرامية إلى تجنيب المستخدمين التعرض للرسائل المزعجة وحمايتهم من الإزعاج عبر المنصة.

تفاصيل الخاصية الجديدة في "تويتر"

وتفصيلاً، فقد أعلنت منصة "تويتر"، عن إضافة خاصية جديدة تتيح لكل المستخدمين إخراج أنفسهم من المحادثات التي يتم إضافتهم إليها من خلال خاصية تدعى "منشن".

وقامت المنصة، وفقاً للعديد من المواقع التقنية، باختبار الخاصية الجديدة مع مجموعة مختارة من المستخدمين، قبل أن تتيحها لجميع المستخدمين على مستوى العالم مؤخراً.

الهدف من الخاصية الجديدة

وتهدف خاصية "غير مذكور" أو "آن مينشنينج" إلى جعل المستخدم قادراً على مغادرة أية محادثة كان طرفاً فيها، لكنه فقد اهتمامه بها أو لم يعد راغباً في استمرار مشاركته فيها، وبالتالي يتوقف إرسال التنبيهات إليه بشأن تطورات هذه المحادثة.

التعرض لطوفان من التنبيهات والرسائل

وقبل إضافة الخاصية الجديدة كان مستخدمو "تويتر" يعانون من التعرض لطوفان من التنبيهات والرسائل من أية محادثة بمجرد قيام شخص ما بربط حساب هذا المستخدم بالمحادثة عبر إحدى الرسائل، وهو أمر مزعج للعديد من المستخدمين خاصة إذا كان قد تم ضم هذا المستخدم إلى المحادثة دون أن يكون راغباً فيها من البداية.

طريقة استخدام الخاصية الجديدة:

- ينقر المستخدم على الزر ذي الثلاث نقاط الموجود في نافذة أية محادثة.

- ثم يختار "مغادرة المحادثة"، ليتوقف إرسال التنبيهات الخاصة بهذه المحادثة إليه، كما أنه لن يستطيع أي مستخدم آخر إضافته إلى المحادثة عبر أية رسالة.

وأوضحت "تويتر"، أن باقي المستخدمين لن يعرفوا أمر مغادرة المستخدم للمحادثة، وبالتالي لن يشعر بالحرج ولا بالقلق من قراره الخروج منها بالنسبة لأصدقائه أو أطراف المحادثة الآخرين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر