اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة العدل: إصدار 2.8 مليون وكالة إلكترونية خلال العام الجاري

2 مليون وكالة الكترونية
2 مليون وكالة الكترونية

أعلنت وزارة العدل عن إجمالي الوكالات الإلكترونية الصادرة عبر بوابة ناجز najiz.sa خلال العام الجاري حتى نهاية شهر يوليو الماضي، إذ بلغت نحو 2.8 مليون وكالة، مما أسهم في اختصار الوقت والجهد على المستفيدين.

خطوات إصدار الوكالة

وأوضحت الوزارة أن خطوات إصدار الوكالة عبر ناجز تتمثل في: تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد، ثم اختيار أيقونة الوكالات، ثم اختيار أيقونة إصدار وكالة، ثم إضافة الموكل، ثم إضافة الوكيل، ثم اختيار بنود الوكالة، ثم تحديد مدة الوكالة، وأخيرًا المراجعة والاعتماد.

يذكر أن إلغاء شرط إصدار الوكالة الأولى حضوريًا عبر كتابات العدل، وإتاحتها من خلال بوابة ناجز، أسهم في ارتفاع عدد المستفيدين من الخدمة.

عن ناجز

عبارة عن منصة إلكترونية تابعة لوزارة العدل السعودية، مهمتها توحيد الإجراءات القضائية، وإنجاز المعاملات العدلية الكترونيًا، بهدف تسهيل خدمات المحاكم المقدمة للمستفيدين من مواطنين ومقيمين وأصحاب الأعمال، ويقدم نظام ناجز خدماته في كلاً من الوكالات، والمحاكم، والتنفيذ، والعقارات، والمحامون، والانهاءات، وعقود الزواج

صندوق النفقة يسلم 40 مليون ريال لـ9200 مستفيد

من جهة أخرى كشفت وزارة العدل عن صرف صندوق النفقة نحو 40 مليون ريال كنفقات إلى أكثر من 9200 مستفيد من الأسر المستحقة للنفقة.

وبلغت قيمة المبالغ التي تم تسليمها إلى المستفيدين خلال العام الجاري نحو 14 مليون ريال، فيما بلغ إجمالي النفقات الموسمية المصروفة أكثر من 760 ألف ريال خلال 2022م.

وتغطي خدمات صندوق النفقة أكثر من 75 مدينة ومحافظة بمناطق المملكة المختلفة، حيث يهدف الصندوق إلى صرف النفقة للمستحقين دون تأخير، والإسهام في تحقيق التوازن المالي للأسرة، والحفاظ على استقرارها واستقرار المجتمع، وتعزيز المسؤولية عبر استرداد النفقة من المطالب بها.

وسعى الصندوق أيضًا إلى تعزيز التواصل الخارجي مع الجهات ذات العلاقة من خلال توقيع اتفاقية بين صندوق النفقة وجمعية بُنيان للخدمات الاجتماعية، بهدف تعزيز الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الاستفادة من الصندوق عبر الدخول على الموقع الإلكتروني Nafaqah.sa، ثم المنصة برقم الهوية وتاريخ الميلاد، وتقديم الطلب إلكترونيًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر