هيئتا الموسيقى والمسرح والفنون الأدائية تشاركان في مهرجان جرش 2022

وزارة الثقافة
وزارة الثقافة
هيئتا الموسيقى والمسرح والفنون الأدائية تشاركان في مهرجان جرش 2022
هيئتا الموسيقى والمسرح والفنون الأدائية تشاركان في مهرجان جرش 2022
وزارة الثقافة
هيئتا الموسيقى والمسرح والفنون الأدائية تشاركان في مهرجان جرش 2022
2 صور

شاركت هيئتا الموسيقى والمسرح والفنون الأدائية في فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون 2022 بالمملكة الأردنية الهاشمية في دورته الـ 36، المقامة خلال الفترة من 28 يوليو إلى 6 أغسطس بمدينة جرش التاريخية، بمشاركة فنانين وفرق أدائية من الوطن العربي.

الهدف من المشاركة في الملتقى

يأتي ذلك ضمن الجهود التي تقوم بها وزارة الثقافة، ممثلة في الهيئات والكيانات الثقافية، لتعزيز وتدعيم حضور الثقافة السعودية في المهرجانات والمناسبات العربية والعالمية، وتوطيد العلاقات الثقافية مع مختلف الدول.

وتتضمن مشاركة المملكة في المهرجان تقديم عروض للفنون الشعبية السعودية، التي ستقدمها الفرقة الشعبية في الساحة الخارجية المخصصة للعروض، فيما تحيي الفرقة الوطنية الموسيقية حفلاً يوم الجمعة 5 أغسطس على المسرح الشمالي، ويليها عرض مشترك للفرقة الوطنية للموسيقى والكورال مع الفرقة الشعبية، سيقدمون خلاله مجموعة من الأغاني الفلكلورية المتنوعة، بمشاركة 35 من العازفين والكورال السعودي، إضافةً إلى ميدلي غنائي لعددٍ من الأغاني السعودية، وحفلاً غنائياً على المسرح الجنوبي يوم السبت 6 أغسطس.

يذكر أن مهرجان جرش للثقافة والفنون يقام سنوياً في مدينة جرش الأثريّة شمال الأردن، منذ انطلاقته عام 1981م، حيث يقدم المهرجان الفنّي الثَقافي عروضاً فولكلورية أدائية لفرق أردنية وعربية وعالمية، وفعاليات ثقافية وفنية متنوعة وأمسيات غنائية.

هيئة الموسيقى

تأسست هيئة الموسيقى في فبراير 2020مـ. بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم 414، وتعمل الهيئة على إنشاء البنية التحتية للثقافة الموسيقية في المملكة التي ستساهم في تمكين الجميع من الحصول على فرصة تعلم الموسيقى، إلى جانب عملها على اكتشاف وتنمية وتمكين المواهب الموسيقية، كما ستسعى إلى نشر الوعي بثقافة الموسيقى في المجتمع، وتأسيس قطاع يساهم في الاقتصاد المحلي؛ وذلك من خلال خلق فرص عمل لكلا الجنسين، وإنتاج وحوكمة العروض الحية الثقافية، والتسجيلات الموسيقية ومراكز تعليم الموسيقى للهواة، وإحياء وتوثيق عروض الفلكلور والموسيقى السعودية لتنمية الحس الوطني والاجتماعي، وتطوير الهوية الثقافية الموسيقية للمملكة العربية السعودية ونشرها إقليمياً وعالمياً والتأكيد على مكانتها القيادية في العالم العربي والإسلامي لإدراج الوعي الثقافي الموسيقي ضمن متطلبات جودة الحياة.

هيئة المسرح والفنون الأدائية

تعمل الهيئة على النهوض بالمجال المسرحي والفنون الأدائية ودعم وتشجيع التمويل والاستثمار فيه، واعتماد برامج تدريبية مهنية وجهات مانحة للشهادات المتخصصة في المجال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر