اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الحج والعمرة توضح موقفها من وجوب فحص PCR معتمد ضمن متطلبات إصدار التأشيرة لمعتمري الخارج

إنزال ثوب الكعبة المشرفة لإكسائها حلتها الجديدة
إنزال ثوب الكعبة المشرفة لإكسائها حلتها الجديدة - الصورة من رئاسة شؤون الحرمين

جددت وزارة الحج والعمرة السعودية التذكير بأنه لا يشترط للمعتمرين القادمين من خارج السعودية، تقديم نتيجة سلبية لفحص PCR معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا Rapid Antigen Test قبل القدوم إلى السعودية.

اشتراط التأمين

كما شددت على اشتراط وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

مدة الإقامة للقادمين بتأشيرات العمرة

وأوضحت الوزارة أن مدة الإقامة للقادمين بتأشيرات العمرة هي 90 يوماً، وللمعتمر الحرية في التنقل بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجميع مدن السعودية، خلال فترة إقامته.

الروابط

ويمكن للمعتمر قبل القدوم تصميم برنامج العمرة والتقدم بطلب إصدار تأشيرات العمرة من خلال المنصات الإلكترونية المعتمدة لخدمات العمرة للأفراد، وذلك من خلال زيارة الرابط، كما يمكن التعرف على اشتراطات العمرة على حسب دولة القدوم من خلال زيارة موقع الوزارة على الرابط.

تطبيق اعتمرنا

يذكر أنه لأداء العمرة يجب إصدار التصريح من تطبيق "اعتمرنا" شرط عدم الإصابة أو المخالطة لمصاب بفيروس كورونا، في حين تم السماح لغير المحصّنين بالصلاة في الحرمين وإصدار التصاريح من تطبيق اعتمرنا لأداء العمرة، بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفيروس كورونا.

متطلبات إصدار تأشيرة العمرة

وتشمل متطلبات إصدار تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج إصدار تذكرة سفر ذهاب وعودة، والحصول على وثيقة التأمين، وحجز السكن والنقل وباقة الخدمات الميدانية من إحدى شركات العمرة السعودية المعتمدة، كما يستطيع المعتمرون حجز مواعيد أداء العمرة والصلاة في الروضة الشريفة قبل القدوم للمملكة عبر تطبيق "توكلنا" وفق حدود الطاقة الاستيعابية المتاحة في الحرم وقت الطلب.
تابعي المزيد: الحج والعمرة تجند إجراءاتها الإلكترونية وبرامجها التقنية في موسم العمرة لعام 1444هـ

أول أفواج المعتمرين

وبدأت السعودية اعتباراً من غرة محرم 1444، استقبال أول أفواج المعتمرين القادمين من الخارج مع بدء موسم العمرة للعام الجديد.

500 شركة ومؤسسة

وأكدت اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة على جاهزية الشركات والمؤسسات المحلية لاستقبال معتمري الخارج في الموسم الجديد، والبالغ عددها أكثر من 500 شركة ومؤسسة سعودية مؤهلة تتشرف بتقديم خدمات المعتمرين، وأكثر من 2000 وكيل خارجي مؤهل من جميع دول العالم، معتمدين من قبل وزارة الحج والعمرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر