اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الحج والعمرة: السماح لغير المحصنين بالصلاة في الحرمين بشرط

الحج والعمرة: السماح لغير المحصّنين بالصلاة في الحرمين بشرط
الحرم المكي - الصورة من موقع رئاسة شؤون الحرمين

كشفت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن السماح لغير المحصنين بالصلاة في الحرمين الشريفين ولكن وفق شرط محدد.

شرط السماح بالصلاة في الحرمين الشريفين

وبينت الوزارة، أنه يُسمح لغير المحصنين بأداء الصلاة في الحرمين بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم مصاباً بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

ويأتي ذلك التوضيح من الحساب الرسمي للعناية بمستفيدي وزارة الحج والعمرة عبر موقع "تويتر"، رداً منه على أحد أسئلة المستفيدين حول ضرورة أخذ الجرعة الثالثة للحجز للعمرة، وقال الحساب، تمّ السماح لغير المحصّنين بالصلاة في الحرمين وإصدار التصاريح من تطبيق "اعتمرنا" لأداء العمرة، بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم مصاباً بفيروس "كورونا".

انطلاق موسم العمرة لمعتمري الداخل والخارج

وفي وقت سابق، كانت وزارة الحج والعمرة، قد كشفت عن موعد انطلاق موسم العمرة لمعتمري الداخل والخارج للعام الهجري المقبل 1444هـ.

وأوضحت الوزارة، أن انطلاق موسم العمرة سيكون ابتداءً من أول محرم من العام الهجري القادم.

الحجز وإصدار التصاريح عبر تطبيق "اعتمرنا"

وأكدت الحج والعمرة، على إمكانية الحجز وإصدار التصاريح الخاصة لأداء العمرة من داخل وخارج المملكة من خلال تطبيق "اعتمرنا".

وقامت وزارة الحج والعمرة مؤخراً، باستقبال طلبات إصدار تأشيرات المعتمرين القادمين من خارج المملكة، على أن يكون قدومهم وأداؤهم عمرتهم بدءاً من الأول من محرم القادم.

وفي سياق متصل، فقد استقبلت المدينة المنورة في اليوم الأول لبداية انطلاق موسم العمرة لهذا العام 1444هـ، الدفعة الأولى من معتمري الخارج، والبالغ عددهم 176 زائراً من جمهورية العراق.

وصول الدفعة الأولى من معتمري الخارج

وقد تم استقبال الدفعة الأولى من معتمري الخارج بباقات الورود وأطباق متنوعة من التمور وعبوات ماء زمزم، هذا بالإضافة إلى عدد من مسؤولي وزارة الحج والعمرة.

استعدادات مكثفة لتيسير العمرة على المعتمرين

وكان وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية الشيخ بدر الفريح، قد أكد مؤخراً، على أن الاستعدادات لتيسير العمرة على المعتمرين تتضمن برنامج حملة (معتمرينا شرف لمنسوبينا) في موسمها العاشر داخل المسجد الحرام.

وبين الفريح، أن المعتمرين تقدم لهم الخدمات كافة (التوجيهية، والشرعية، والمدنية)، متوقعًا تزايد الأعداد عن مواسم العمرة السابقة مع حدوث انفراجة في أزمة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر