اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جاستين بيبر يعود للغناء في أولى حفلاته بعد إصابته بمتلازمة رامزي

جاستين بيبر- الصورة من حسابه على إنستغرام
جاستين بيبر- الصورة من حسابه على إنستغرام
عاد "جاستين بيبر" إلى المسرح ليلة الأحد في إيطاليا في مهرجان لوكا الصيفي لأدائه الأول منذ ما يقرب من شهرين بعد أن أُجبر على إلغاء سلسلة من العروض بعد تشخيصه بمتلازمة رامزي هانت التي تسبب في شلل جزئي في الوجه، وفقاً لموقع Fox News.
بدا أن "بيبر" قدم عرضاً نشطًاً لمعجبيه الإيطاليين الذين قاموا بتغريد مقاطع للمغني البالغ من العمر 28 عاماً، وهو يرقص بدون قميص في دائرة الضوء أثناء أداء أغانٍ من كتالوج الأغاني الخاصة به.

جاستين بيبر يسترد صحته ويعود لجولاته الموسيقية


يبدو أن الحالة الصحية لـ"بيبر" في تحسن، حيث قام موقعه الإلكتروني للجولة بتحديث نقاط التوقف لتشمل الحفلات الموسيقية في أوروبا قبل التوجه إلى أمريكا الجنوبية في سبتمبر. كما أنه من المقرر أن يقدم عرضين في جنوب إفريقيا يليهما أكثر من اثني عشر عرضاً في الشرق الأوسط وآسيا وأستراليا ونيوزيلندا بحلول نهاية العام.

جاستين بيبر يكشف عن إصابته بشلل في نصف وجهه


بعد إلغاء بعض العروض في جولته العالمية Justice في يونيو، كشف مغني What Do You Mean على إنستغرام، أنه يعاني من صعوبة حركات على الجانب الأيمن من وجهه، بما في ذلك وميض عينه و تحريك أنفه أو ببساطة الابتسام من الجانب الأيمن من فمه. صرح بأنه قد تم تشخيصه بمتلازمة رامزي هانت، وأنه سيأخذ بعض الوقت لتقييم احتياجاته الطبية.
وقال "بيبر" في مقطع فيديو تمت مشاركته بعد وقت قصير من الكشف عن التشخيص: "أردت أن أطلعكم على آخر المستجدات، من الواضح كما ترون على الأرجح من وجهي، لدي متلازمة تسمى متلازمة رامزي هانت، وهاجم هذا الفيروس عصب أذني وأعصاب وجهي وأصاب وجهي بالشلل. كما ترون، هذه العين لا تغمض. وتابع: "لا أستطيع أن أبتسم على هذا الجانب من وجهي، لذلك بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالإحباط من إلغائي لحفلاتي المقبلة، من الواضح أنني لست قادرًا جسديًا على القيام بها، أتمنى لو لم يكن الأمر كذلك، لكن من الواضح أن جسدي يخبرني بأنني يجب أن أبطئ، وآمل أن تفهموا يا رفاق، وسأستغل هذا الوقت للراحة والاسترخاء والعودة حتى أستطيع أن أفعل ما ولدت لأفعله".
واستكمل: "بالنسبة لأولئك الذين أصيبوا بالإحباط بسبب إلغائي للبرامج التالية، فأنا جسدياً، ومن الواضح أنني لست قادراً على القيام بها. هذا أمر خطير للغاية كما ترون. أتمنى ألا يكون الأمر كذلك، لكن من الواضح أن جسدي يخبرني أنه يجب أن أتباطأ. أتمنى أن تتفهموا يا رفاق. سأستخدم هذا الوقت فقط للراحة والاسترخاء والعودة إلى 100٪ حتى أستطيع أن أفعل ما ولدت لأفعله. سأتحسن، وأنا أقوم بكل تمارين الوجه هذه لإعادة وجهي إلى طبيعته. سيعود إلى طبيعته. لا أعرف كم من الوقت سيكون. شيء كون كل على ما يرام".
تحدث متلازمة رامزي هانت عندما يؤثر انتشار العدوى الفيروسية الهربس النطاقي على العصب الوجهي بالقرب من إحدى الأذنين. يمكن أن يؤدي هذا الفيروس إلى شلل في الوجه وفقدان السمع في الأذن المصابة وينتج عن نفس الفيروس الذي يسبب جدري الماء.

معاناة هايلي بيبر مع المرض

عانت عائلة "بيبر" مؤخراً من ذعر صحي آخر في وقتٍ سابق من هذا العام. فقد عانت "هايلي بيبر" من أعراض تشبه السكتة الدماغية وتم نقلها إلى المستشفى حيث اكتشف الأطباء أنها مصابة بجلطة دموية في دماغها. بعد ذلك، أجرت "هايلي"، البالغة من العمر 25 عاماً، عملية إغلاق الثقبة البيضوية الواضحة (PFO) التي تم إجراؤها لإصلاح ثقب في قلبها لم يتم اكتشافه منذ الولادة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»