اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الحج والعمرة تتيح خدمة معرفة حالة الازدحام عند حجز العمرة عبر "اعتمرنا"

الحج والعمرة تتيح خدمة معرفة حالة الازدحام عند حجز العمرة عبر "اعتمرنا"
معرفة حالة الازدحام عند حجز العمرة - الصورة من حساب وزارة الحج والعمرة بتويتر

نشرت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله عن معرفة حالة الازدحام عند حجز العمرة عبر تطبيق "اعتمرنا"، وذلك بهدف التسهيل على المعتمرين في اختيار الوقت المناسب.

وتفصيلاً، فقد أتاحت الوزارة خدمة معرفة حالة الازدحام عند حجز أداء العمرة عبر تطبيق "اعتمرنا".

معرفة حالة الازدحام عند حجز العمرة

وأوضحت الوزارة، أن تطبيق "اعتمرنا" يتيح معرفة حالة الازدحام عند حجز أداء العمرة، لتسهيل اختيار الوقت المناسب للمعتمرين.

وقالت الوزارة: ضيوف الرحمن من المعتمرين والزائرين، تعرفوا على فترات الازدحام بالمسجد الحرام والروضة الشريفة، وتجبنوها من خلال تطبيق اعتمرنا لتأدية نسك العمرة والزيارة بيسر وطمأنينة.

وفي وقت سابق، كانت وزارة الحج والعمرة قد استعرضت خطوات إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق "اعتمرنا"، للقادمين من مختلف دول العالم.

خطوات حجز العمرة عبر تطبيق "اعتمرنا":

- التسجيل في تطبيق "اعتمرنا".

- تحديد الخدمة المطلوبة من خلال اختيار نوع التصريح واليوم والوقت المناسب.

- اختيار إصدار التصريح.

- اختيار أداء العمرة والصلاة في الروضة الشريفة "للتوجه للحرمين الشريفين لأداء العمرة أو الصلاة في الروضة الشريفة".

وفي سياق متصل، فقد جندت وزارة الحج والعمرة مؤخراً إجراءاتها الإلكترونية وبرامجها التقنية كافة لخدمة ضيوف الرحمن والتسهيل عليهم لأداء المناسك، خلال هذا الموسم.

الاستعداد لموسم العمرة

وبدأت الوزارة الاستعداد لموسم العمرة منذ وقتٍ مبكر، وذلك عقب انتهاء موسم حج العام الماضي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، مكرسةً الوزارة جهودها الميدانية لتسهيل رحلة وصول المعتمرين إلى المملكة، وتقديم الخدمات لهم بجودة عالية لتأدية العمرة بيسر وطمأنينة.

تطوير منظومة الحج والعمرة

وتسعى الوزارة وفق خطط مدروسة لتطوير منظومة الحج والعمرة، من خلال إتاحة الفرصة لعدد أكبر من المسلمين لتأدية مناسكهم، حيث لا تدخر وسعاً في بذل كل جهد، وتوفير كل ما يلبي احتياجات ضيوف الرحمن ويحقق تطلعاتهم، وإيمانها بمضاعفة جهودها لتبقى رمزاً لكرم الضيافة وحسن الوفادة، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في عكس الصورة المشرفة للمملكة في خدمة الحرمين الشريفين، والعمل على خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار، وذلك وفقاً لما أكد عليه نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر