حفرة عملاقة ومخيفة تظهر فجأة بعمق 200 متر

حفرة عملاقة بالأرض
تم فتح الحفرة العميقة بالقرب من منجم النحاس الكندي Lundin Mining في Alcaparrosa - الصورة من موقع dailyrecord.co.uk

ظهرت فتحة عملاقة ومخيفة فجأة فى الأرض بالقرب من منجم للنحاس يقع في شمال تشيلي، ولم يُعرف أسبابها، والذي دفع السلطات التشيلية للتحقيق في ما يكمن تحتها.

 

فتحة ضخمة غامضة

تم فتح الحفرة العميقة بالقرب من منجم النحاس الكندي Lundin Mining في Alcaparrosa - الصورة من موقع dailyrecord.co.uk

 

حسب موقع dailyrecord.co.uk، بدأت السلطات المختصة في التحقيق في حفرة ضخمة فتحت في ظروف غامضة في الأرض بالقرب من منجم نحاس.
بدأ المتخصصون في الجيولوجيا في شمال تشيلي، غربي أمريكا الجنوبية، عمليات التفتيش بعد فتح الحفرة العملاقة ، ويعتقد أن قطرها حوالي 25 مترًا (82 قدمًا) ، والتي ظهرت بالقرب من موقع Lundin الكندي للتعدين في Alcaparrosa خلال عطلة نهاية الأسبوع.
يقع مجرى الحفرة، الذي يبلغ عمقه حوالي 200 متر (656 قدمًا) ، على بعد حوالي 665 كيلومترًا (413 ميلًا) شمال العاصمة سانتياغو.
وقد أصبحت الخدمة الوطنية للجيولوجيا والتعدين (حسب موقعها rscmme.com وهو موقع رسمي حكومي) على علم بالحفرة مطلع هذا الأسبوع ، فأرسلت منذ ذلك الحين مهندسين متخصصين إلى الموقع ، وفقًا لمدير الوكالة ديفيد مونتينيغرو.
تابعي المزيد: اكتشاف معدن مذهل داخل صخرة عمرها 220 عامًا

 

 اجراءات التعامل مع الفتحة الضخمة بالأرض

تم فتح الحفرة العميقة بالقرب من منجم النحاس الكندي Lundin Mining في Alcaparrosa - الصورة من موقع dailyrecord.co.uk


من الإجراءات التي اتخذتها السلطات التشيلية إغلاق عدد من المناطق المحيطة بالفتحة ، بما في ذلك قسم يمتد من المدخل إلى موقع العمل في منجم Alcaparrosa. ، على أن الحادث لم يؤثر على العمال أو أي من أفراد المجتمع المحلي.
حسب موقع dailyrecord.co.uk، قال مونتينيغرو في بيان وكالة الخدمة الوطنية للجيولوجيا والتعدين :
- هناك مسافة كبيرة من الفتحة نحو القاع تقارب 200 متر.
- لم يكتشف وجود أي مواد بالفتحة .
- يوجد كثير من المياه بالفتحة داخل العمق.
أوضح البيان أن أقرب منزل يبعد أكثر من 600 متر (1969 قدمًا) بينما أي منطقة مأهولة بالسكان أو خدمة عامة على بعد كيلومتر واحد تقريبًا من المنطقة المتضررة، حيث تمتلك Lundin Mining ثمانون بالمائة (80%) من الموقع في Alcaparrosa ، والباقي تابع لشركة Sumitomo Corporation اليابانية.

 

لماذا تستمر الحفر الغامضة فى سطح الأرض في الظهور؟

يوضح الجيولوجي أحمد فتحى إدريس الباحث بقسم الجيولوجيا كلية العلوم الإسكندرية لسيدتي: غالبًا ما تحدث الانهيارات الهيكلية والتي تسبب حفر أرضية سواء كبيرة أو صغيرة بسبب تآكل المياه - مثل هطول الأمطار أو تسرب الأنابيب. ومن المحتمل إذا سقط الماء تحت ممر المشاة أن يضعف المادة المصنوع منها فتتحلل ومن ثم تظهر مثل هذه الحفر الغامضة فى ممر مشاة أو في شارع رئيسي مثلًا، لافتًا أن الماء هو أكثر عوامل حدوث الحفر ، احتماًلا .
يقول إدريس لسيدتي: "في كثير من هذه الحالات ، ما يحدث هو أن الأمطار الغزيرة تجرف التربة بعيدًا، وهذا ينطبق على كل الثقوب الطبيعية والتي من صنع الإنسان في الأرض. على أن أغلب الحفر أو الثقوب الأرضية أو "التجاويف" ، التي يصنعها الإنسان، في الأرض ناتجة عن التعدين.
ويؤكد إدريس أن الحفر الارضية أضحت كثيرة الظهور، و الأمر يتعلق جزئياً بالتغيرات المناخية، فالامطار الغزيزة أصبحت أكثر غزارة وقوة كذلك ظاهرة الاحترار الحراري المتفاقم وارتفاع مستويات التلوث الكربوني وبالطبع تدخلات الإنسان فى الطبيعة كل هذه العوامل وغيرها يؤثر على التربة وتماسكها ويمكن أن يجرف التربة أو قد يؤدي لحدوث هذه التجاويف. أو ما يعتقد الكثيرون أنها حفر غامضة..!
تابعي المزيد: العثور على أقدم حفرة أحدثها سقوط نيزك على الأرض