تحدث كل 10 ملايين ولادة.. أمريكية تضع مجموعتين من التوائم

تحدث كل 10 ملايين ولادة.. أمريكية تضع مجموعتين من التوائم
تحدث كل 10 ملايين ولادة.. أمريكية تضع مجموعتين من التوائم

في واحدة من أندر عمليات الولادة التي تحدث مرة كل 10 ملايين حالة، وضعت سيدة أمريكية مجموعتين من التوائم المتماثلة في وقتٍ واحد. بحسب موقع People، بعد أن كافحت "آشلي نيس"، 35 عاماً، في السابق من أجل الحمل، فإن ولادة أربعة أطفال في وقتٍ واحد لا يقل عن كونها معجزة، حيث أنجبت فتاتين وفتيين، في 28 يوليو، بفارق دقيقة واحدة أثناء الولادة.

 

آشلي نيس حامل بمجموعتين من التوائم- الصورة من موقع People

 

"آشلي" لديها ابنة تبلغ من العمر ثماني سنوات وابنا زوجها، وكانت قد تعرضت من قبل لأربع حالات إجهاض، لذلك اعتقدت أنها لن تتمكن من إنجاب المزيد من الأطفال. خضعت الأم لعملية قيصرية في مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن، الولايات المتحدة. وقد وصل جميع الأطفال حديثي الولادة قبل حوالي 12 أسبوعاً مما كان متوقعاً، وذلك وفقاً للمتحدث باسم المستشفى، حيث سيقضون ثمانية أسابيع في وحدة العناية المركزة لمراقبة تقدمهم. أما "آشلي"، فهي تتعافى بشكل جيد. في حديثها إلى People، قالت "آشلي": "قرر الأطفال الدخول إلى العالم بأسرع مما كان متوقعاً. إنه شعور مذهل!".

 

ظاهرة نادرة أدهشت الأطباء

آشلي نيس- الصورة من موقع People

قال الدكتور "أحمد باشات"، مدير مركز علاج الجنين والأستاذ في قسم أمراض النساء والتوليد بجامعة جونز هوبكنز، إن حملها كان شديد الخطورة، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يولد فيها مثل هذه الولادة طوال فترة حياته المهنية التي استمرت 30 سنة. وقال "باشات" إن هذه الظاهرة تحدث عندما يتم تخصيب بويضتين في نفس الوقت ثم تنقسم كل بويضة مخصبة مرة أخرى. نظراً لأن كل بويضة مقسمة تظل مغلفة في مشيمتها الخاصة- على عكس أربعة التوائم التقليدية، حيث يمثل كل من الأربعة بويضة مخصبة بشكل فردي ويتم تغليفها بشكل منفصل- تكون النتيجة مجموعتان من التوائم المتماثلة. كان الأمر غير متوقع أيضاً، حيث كانت "آشلي" تحصل على مجموعة جديدة من موانع الحمل عندما علمت أنها حامل. بعد أسبوعين، قيل لها إنها حامل في مجموعتين من التوائم- الأمر الذي أثار صدمة مختص الموجات فوق الصوتية، وجعله يبحث عما إذا كان من الممكن وجود مجموعتين من التوائم في وقتٍ واحد، فقد فوجئوا جداً.