وفاة الفنان العراقي سعد مجيد بعد صراع مع هذا المرض

سعد مجيد - صورة من حساب الصحفي العراقي زيدان الربيعي على فيسبوك
سعد مجيد - صورة من حساب الصحفي العراقي زيدان الربيعي على فيسبوك
أصدرت نقابة الفنانين العراقيين بيانًا، عصر اليوم الجمعة، نعت فيه الفنان سعد مجيد، بعدما وافته المنية، بعد صراع مع مرض عضال.

يأتي هذا بعدما اكتشف جار للفنان العراقي الراحل، أنه قد فقد وعيه، في يوليو الماضي، مما أسفر عن نقله إلى مستشفى الكندي، وكان في حالة صحية متأخرة.



ومن جانبها، كشفت مصادر طبية أنه تم اكتشاف إصابة النجم الراحل بجلطة دماغية حادة، وحينها انتشرت أبناء عن وفاة الفنان سعيد مجيد، ولكن تم نفيها من قبل جبار جودي رئيس النقابة، ولكن اليوم تم الإعلان عن وفاته.

ومن جانبها، نعت الفنانة آلاء حسين، زوجة الفنان الراحل السابقة، وفاته، بكلمات مؤثرة عبر حسابها الشخصي على إنستجرام، قائلة: «اتقدم بالتعازي إلى أولاد المرحوم سعد مجيد، وكل اخوانه واخواته وعائلته وأقاربه، اعزي كافة الزملاء أيضًا وأسأل الله أن يغفر له ويتغمده بواسع رحمته».

من هو سعد مجيد؟

الفنان العراقي سعد مجيد وُلد في مدينة بغداد العراقية، بعدها انطلق في مسيرته الفنية بمجال الدوبلاج، ليُشارك حينها في الجزء الأول من برنامج الأطفال الشهير «افتح يا سمسم»، ثم كان لسعد مجيد تجربتان فنيتان في التسعينيات بالأردن.

بعدها انقطع سعد مجيد عن الدوبلاج، لكنه عاد مرة آخرى في العام 2009، عندما قدم الدوبلاج في سوريا، ثم انتقل إلى العمل بالتلفزيون عبر مسلسل «ودار الزمن»، الذي يُعد أول دور درامي له، كما قدم دورًا آخر في مسلسل «البقاء على قيد العراق» للمخرج أكرم كامل.

مشاركة النجم سعد مجيد في مسلسل «الإيدز» الذي تم تصويره في سوريا، كانت علامة بارزة في مشواره، فيما برز دوره في مسلسل «سواد الليل» للجميع، وبخلاف ذلك فهو واحد من أبرز مدراء الإنتاج الدرامي في العراق.

سعد مجيد كان قد تزوج من مواطنته الفنانة آلاء حسين عام 2003، ولكنهما انفصلا قبل أن ينجبا أي أبناء.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
للاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»