مجلس الصحة الخليجي يوضح حقيقة أماكن الصداع وأمراضها

مجلس الصحة الخليجي
مجلس الصحة الخليجي
مجلس الصحة الخليجي يوضح حقيقة أماكن الصداع وأمراضها
مجلس الصحة الخليجي يوضح حقيقة أماكن الصداع وأمراضها
مجلس الصحة الخليجي
مجلس الصحة الخليجي يوضح حقيقة أماكن الصداع وأمراضها
2 صور

كشف مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم، عن حقيقة ما يتم تداوله بشأن مكان الصداع في الرأس وأنه دليل على مرض ما.

وكشف المجلس، أن رغم تداول هذه الشائعة بكثرة إلا أن مكان الصداع في الحقيقة لا يدل على مرض معين، ومثل على هذه الشائعة ما يقوله البعض عند الشعور بالصداع في المنطقة الأمامية من الرأس بأنه هذا يدل على مرض في المعدة ومشاكل في الهضم.

وأبان أنه لا يمكن الجزم وتشخيص الأمراض العضوية من مكان الصداع فقط دون علامات وأعراض أخرى، مؤكدا اهمية استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات إذا كان الشخص يعاني من صداع شديد حتى بعد تناول المسكنات وذلك لمعرفة التشخيص الدقيق.

حقيقة الفرق بين شرب الماء الدافئ والبارد بعد الاستيقاظ

وفي السياق ذاته سبق وأن كشف مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، عن حقيقة ما يُتداول بشأن فوائد شرب الماء الدافئ بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة على خلاف الماء البارد.

وأوضح المجلس أن ما يُتداول في هذا الشأن "شائعة"، ولا يوجد أي إثبات علمي يؤكد أوقاتًا محددة أكثر فائدةً للشرب من غيرها، وأيضاً كونه لا يوجد فرق بين الماء البارد والدافئ من حيث الفائدة، خاصةً أن فوائد الماء لا تتغير بتغير درجة حرارته.ونصح بالاهتمام بالحصول على الكميات الأساسية من الماء من أجل تجنب جفاف الجسم وسلامة الجهاز الهظمي وتحسين حركة الأمعاء.

عن المجلس

يعد مجلس الصحة لدول مجلس التعاون منظمة خليجية فاعلة في المجال الصحي، حيث تم تأسيسه في صفر عام 1396 هـ الموافق فبراير عام 1976 م. ويرتبط تنظيمياً بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليج العربية، كما يتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري والصلاحيات والاختصاصات اللازمة لتحقيق أهدافه كافة، وتقتصر عضويته على دول مجلس التعاون إلى جانب الجمهورية اليمنية التي انضمت إليه عام 2003 م.

الرسالة

النهوض والارتقاء بمستوى القطاع الصحي في الدول الأعضاء من خلال تقديم المبادرات البناءة، والاستجابة للقضايا والتحديات الصحية الإقليمية والعالمية، ودعم صناعة القرار والسياسات الصحية، وتنسيق العمل الخليجي المشترك لتعزيز التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء في المجال الصحي، بما يحقق أهداف المجلس.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر