اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دلال عبد العزيز في ذكراها الأولى: 4 شهادات جامعية و218 عملاً للسينما والمسرح والتلفزيون

دلال عبد العزيز -الصورة من حساب ابنتها إيمي على إنستغرام
دلال عبد العزيز -الصورة من حساب ابنتها إيمي على إنستغرام

مرت سنة ولم يمر بعد الحزن على النجمة دلال عبد العزيز التي فارقت الحياة يوم 7 من أغسطس من العام 2021، متأثرة بمضاعفات فيروس كورونا، بعد صمود دام أكثر من 4 أشهر، حاولت فيها المقاومة من أجل دعم زوجها النجم سمير غانم دون أن تعلم بوفاته متأثراً بالمرض نفسه؛ لتلحق به تاركة خلفها مسيرة فنية وإنسانية حافلة وألماً ظل يلاحق ابنتيها دنيا وإيمي سمير غانم على مدار العام. «سيدتي» تشارك كل عشاق الفقيدة أهم محطات حياتها الفنية والشخصية.

سمير غانم ودلال عبد العزيز -الصورة من حساب ابنتهما إيمي على إنستغرام

وُلدت دلال عبد العزيز محمد يوم 17 من يناير 1960في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بالمحافظة الشرقية.

دلال عبد العزيز -الصورة من حساب ابنتها إيمي على إنستغرام

حصلت على البكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق، ولكنها أضافت المزيد من المؤهلات في منافسة مع ابنتيها دنيا وإيمي وقت دراستهما الجامعية؛ فنالت بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت على دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

دخلت دلال المجال الفني عام 1977 عندما اكتشفها المخرج نور الدمرداش وقدمها في مسلسل بنت الأيام.

نجحت دلال فى لفت الأنظار إليها بعد عدد من الأعمال الدرامية الناجحة، وهو ما أهَّلها للوقوف أمام سمير غانم في مسرحية «أهلا يا دكتور» عام 1981؛ لتبدأ قصة الحب بينهما التي كُللت بالزواج في عام 1984، وأنجبا دنيا وأمل الشهيرة بإيمي.

آخر عمل عُرض لها وهي على قيد الحياة كان مسلسل «في بيتنا روبوت» مع هشام جمال وشيماء سيف، ولم تستكمل تصوير مسلسل «عالم موازي» مع ابنتها دنيا؛ حيث أُصيبت في كواليسه بفيروس كورونا، وخرج من موسم رمضان 2021، وعرض لها منذ أيام آخر أفلامها "تسليم أهالي" من بطولة ابنتها دنيا سمير غانم وهشام ماجد.

قدمت دلال على مدى مشوارها الفني الممتد لأكثر من 44 عاماً نحو 218 عملاً، ما بين السينما والدراما والمسرح، وكانت جزءاً من أهم الأعمال الفنية المقدمة على الشاشة ومنها: «ليالي الحلمية»، و«حديث الصباح والمساء» و«الناس في كفر عسكر»، وكان آخر أعمالها في سباق الدراما الرمضانية 2021 مسلسل «ملوك الجدعنة».

في 30 من أبريل 2021، أُعلنَ عن نقل دلال عبد العزيز وزوجها الفنان سمير غانم إلى المستشفى نتيجة إصابتهما بفيروس كورونا، ثم أُعلن عن وفاة سمير غانم، متأثراً بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 84 عاماً، في شهر مايو 2021، وبعده بثلاثة أشهر تُوفيت دلال عبد العزيز بعد صراع طويل مع المرض في 7 من أغسطس 2021.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

وتمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»