اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انطلاق أسبوع الصناعة للتعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة اليوم

انطلاق أسبوع الصناعة للتعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة اليوم
انطلاق أسبوع الصناعة للتعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة اليوم

انطلقت اليوم فعاليات أسبوع الصناعة، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" في السعودية، في مختلف مراكز دعم المنشآت في مدينة الرياض والمدينة المنورة ومحافظتي الخبر وجدة.

الهدف

ويهدف تنظيم هذا الأسبوع إلى تسليط الضوء على الفرص الواعدة، وتوحيد الجهود للاستفادة منها.

25 لقاء افتراضي

وتضم فعاليات أسبوع الصناعة -التي يحضرها المهتمون ورواد الأعمال- أكثر من 25 لقاء حضورياً وافتراضياً بمشاركة عدد من المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة، لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه الراغبين في بدء ممارسة النشاط الصناعي، والاطلاع على أهم البرامج والمبادرات الموجهة لهذا القطاع، ويمكن التسجيل من خلال الرابط.

حزمة من البرامج والمبادرات

وكانت "منشآت" قدمت حزمة من البرامج والمبادرات المتخصصة لدعم القطاع الصناعي بهدف رفع مستوى الوعي بالقطاع الصناعي من خلال إقامة الورش والندوات واللقاءات والجلسات النقاشية مع المسؤولين، إضافة إلى إطلاق دليل المستثمر الصناعي الذي يسهم في التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة في هذا القطاع.

تقديم خدمات لتحسين الآداء

يشار إلى أن "منشآت" عملت على عديد من الخدمات لتحسين أداء المنشآت في القطاع الصناعي وتحقيق النمو والتوسع عبر معرفة التحديات والصعوبات بشكل دقيق للعمل على توفير الحلول المناسبة لها، وتعزيز الإنتاجية والتنافسية في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة والوصول إلى أسواق جديدة، إضافة إلى عرض مجموعة من المميزات والتسهيلات بما يتناسب مع هذه المنشآت.
تابعي المزيد: تعرفوا على خدمات منصة "مزايا" لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت

مواصلة تنظيم أسابيع مراكز الدعم

كما ستواصل "منشآت" تنظيم سلسلة أسابيع مراكز دعم المنشآت، التي تتناول مستجدات مختلف القطاعات الواعدة خدمةً لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال في السعودية.

تكليف سامي الحسيني محافظاً لـ"منشآت"

يذكر أنه صدر قرار منذ أيام بتكليف "سامي بن إبراهيم الحسيني" محافظاً للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت".
وهو حاصل على شهادة بكلوريوس في العلاقات العامة عام 2001 من "جامعة الملك سعود"، ودبلوم متقدم في القيادة عام 2017 من المعهد الدولي للتطوير الإداري "IMD" بسويسرا.
وشغل الحسيني منصب نائب المحافظ للتخطيط والتطوير في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بين 2019 و2022، والرئيس التنفيذي لـ"شركة مطارات الرياض" بين 2018 و2019، ونائب الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري في الشركة ذاتها بين 2017 و2018.
وكان الحسيني قد شغل منصب مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي وتطوير الأعمال في الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" بين 2014 و2017، والمدير التنفيذي لـ"مجموعة الحسيني" بين 2012 و2014، ومديرا تنفيذيا للعلامة التجارية والإعلان في شركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، ومدير التسويق في "شركة الحسيني لخزانات المياه" بين 1997 و2007.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر