وفاة طبيبة سعودية وزميلتها أثناء محاولتهما إنقاذ فتاتين من الغرق

الدكتورة عفاف فلمبان
الدكتورة عفاف فلمبان

لقيت الدكتورة السعودية "عفاف فلمبان" وصديقتها "الدكتورة لينا طه" حتفهما غرقًا أثناء محاولتهما إنقاذ فتاتين من الغرق في مدينة جدة.

حزن عمّ الأوساط السعودية


ونعى عدد من الأطباء والأقارب الفقيدة "الدكتورة عفاف فلمبان"، وصديقتها "الدكتورة لينا طه"، وسط دعواتهم لهما بالرحمة والمغفرة، وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان.
وقد شيّع جمع من المصلين فجر يوم أمس الأحد الموافق 7 أغسطس جثمان "الدكتورة عفاف فلمبان" في مقبرة الفيصلية.

تفاصيل الحادثة


من جهته روى "الدكتور محمد فلمبان" ابن شقيقة "الدكتورة عفاف فلمبان" تفاصيل الفاجعة، مبينًا أنّ عمته كانت تعمل استشارية نساء وتوليد وعقم بمستشفى الحرس الوطني في الرياض، ووصلت إلى جدة الخميس الماضي في عطلتها الأسبوعية لزيارة الأسرة، وأثناء وجودها في أحد المنتجعات مع أخواتها وصديقاتها وأقاربها وصديقتها لينا طه، فوجئت بحركة غير اعتيادية وسط البحر، وشاهدت فتاتين تصارعان الموج على وشك الغرق، فبادرت مع صديقتها لينا لمحاولة إنقاذهما، وكان أجلهما أسرع فرحلت وصديقتها غرقًا.
ولفت النظر إلى أنّ شجاعة الراحلة وصديقتها كانت مثار تقدير كافة الأوساط التي توافدت إلى المقبرة لتشييعها والعزاء في فقدها الأليم.

متميزة في اختصاصها


يشار إلى أنّ الدكتورة عفاف لديها خبرة في مجال تخصصها تمتد لأكثر من عشرين عامًا، ويقصدها الكثير من المرضى الباحثين عن علاج العقم وأطفال الأنابيب وجراحة المناظير.

تغريدات عزاء


وتحت هاشتاق #عفاف_فلمبان و#لينا_طه نعى عدد كبير من الأطباء والاختصاصيين الدكتورة عفاف فلمبان، وصديقتها لينا طه، سائلين المولى عز وجل لهما الرحمة والمغفرة وأن يتقبلهما مع الشهداء، كما أشاد الكثيرون بموقفهما الإنساني من خلال تلبيتهما لنداء استغاثة الفتاتين.


حيث غرد الدكتور خالد آل سعود:" عفاف فلمبان وزميلتها لينا طه ضحتا بنفسيهما من أجل إنقاذ فتاتين من الغرق في جدة، فودعا دُنيانا بهدوء ودون ضجيج، ونحتسبهُما عند الله من الشُهداء، بينما لو كانت "تافهه" ذات مُحتوى مُنحط لجعلوا منها المُغفلين إسطورةً من المشاهير".


وغرد الدكتور مشعل العقيل:" اللهم اغفر للدكتورة عفاف فلمبان وارحمها وأسكنها فسيح جناتك وجازها خير الجزاء لما قدمته لمرضاها وطلابها واجعله شفيعًا لها واربط على قلوب ذويها وأحبتها وارزقهم الصبر والسلوان يا رب العالمين".


وقال الدكتور خالد النمر:" رحم الله الدكتورة عفاف فلمبان وأسكنها فسيح جناته وألهم ذويها الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".


وأشاد الدكتور سليمان بن عبدالله القويفلي بأخلاق الدكتورة عفاف فقال:" سبحان الله توفيت عفاف فلمبان وهي في قمة العطاء والإحسان كعادتها تنقذ غريقتين هي وصديقتها لينا طه أسأل الله أن يتقبلهما شهيدات وأن يجبر أهلهما جميعًا".


فيما عبرت البروفسورة الدكتورة سامية العمودي عن حزنها قائلة:" فاجعة أليمة تركت ألمًا عميقًا بوفاة زميلة طبيبة نساء وتوليد وعقم الدكتورة عفاف فلمبان تعازينا لعائلتها الكريمة ومحبيها جعل الله الفردوس الأعلى مستقرًا لها فقد توفيت غرقًا يوم أمس وهي تنقذ فتاتين من الغرق رحمها الله وتغمدها بواسع رضوانه".


ونعتها زميلتها الدكتورة فاتنة محمد الطحان بقولها:" ثمة موت يدركك وأنت حيّ، ذلك الذي يحدث في موت من تحبّ، حيث أن الإنسان يعيش موته بموت الأحباب.
أعزي نفسي وآل فلمبان وزملائي وجميع محبي بوفاة صديقة العمر الحبيبة د. عفاف فلمبان التي وافتها المنية أمس إثر حادث أليم غرقًا، كانت المثال الحي للإنسانية والخير. عفاف إنا لفقدك محزونون".



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر