اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طلبة جامعة زايد يفوزون في تحدي «أدنوك - بلومبرغ» للتداول 2022

طلبة جامعة زايد
طلبة جامعة زايد يفوزون في تحدي «أدنوك - بلومبرغ» للتداول 2022 - الصورة من الموقع الرسمي لجامعة زايد zu.ac.ae

في إطار جهود دعم الجيل القادم من المفكرين الشباب في دولة الإمارات ، شهد تحدي «أدنوك – بلومبرغ» الإمارات التجاري 2022 منافسات مثيرة بين طلاب مختلف جامعات الشرق الأوسط، واستطاع طلبة جامعة زايد تحقيق فوزًا مستحقًا على الطلاب المشاركين من جامعات مختلفة .
حسب الموقع الرسمي لوكالة أنباء الإمارات "وام" ، فقد حقق طلبة جامعة زايد من كلية الإدارة المركز الثالث في تحدي «أدنوك – بلومبرغ» للتداول في دولة الإمارات 2022، وفازوا كذلك بجائزة أفضل إدارة للممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات «إي أس جي» والتي تم تنظيمها من قبل بنك HSBC الشرق الأوسط وكلية إدارة جامعة تورنتو – روتمان وتنافس خلالها عشرات الفرق من مختلف الجامعات.

طلبة جامعة زايد يفوزون في تحدي «أدنوك - بلومبرغ» للتداول 2022 - الصورة من الموقع الرسمي لجامعة زايد zu.ac.ae

• منافسات مثيرة بين الطلاب

شهدت التصفيات النهائية لتحدي أدنوك – بلومبرغ منافسات مثيرة بين الطلبة من جامعة خليفة وجامعة الإمارات وجامعة زايد وجامعة أبوظبي، حيث شارك أكثر من 230 طالباً وطالبة من 7 جامعات إماراتية، وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود دعم الجيل القادم من الشباب في دولة الإمارات على التواصل والعمل مع المؤسسات العالمية خلال فترة الدراسة الجامعية. وقد. تنافس 47 فريقًا من جامعات مختلفة في الشرق الأوسط على مدار أربعة أشهر.

• أعلى نتيجة تداول بين الفرق وأفضل تقرير

وحسب الموقع الرسمي لجامعة زايد .zu.ac.ae، أكدت عميد كلية الإدارة بجامعة زايد، الدكتورة فاطمة آل علي أن المشاركون حققوا أعلى نتيجة تداول بين الفرق التي شاركت في تحدي أدنوك - بلومبرغ للتداول في دولة الإمارات 2022، لافتة لحضور المشاركين ندوات مختلفة عبر الإنترنت قدمها محترفو بلومبرغ في مجالات النفط والغاز والطاقة المتجددة، وكما أعدوا تقريرًا شاملاً عرضوه أمام الحضور، وأجابوا على عدة أسئلة تم طرحها من قبل أعضاء لجنة التحكيم. وحصل طلبة جامعة زايد على دورات تدريبية لمدة ثلاثة أشهر في مركز أدنوك التجاري في أبوظبي.

• تحدي مثمر واستفادة عظيمة للمشاركين

حسب الموقع السابق، قالت الدكتورة فاطمة آل علي، عميد كلية الإدارة بجامعة زايد، "أنه وعلى الرغم من أن منظمي المنافسة قدموا الدعم اللازم للطلبة، إلا أنهم استفادوا من مختبرات بلومبرغ المتواجدة بفرعي الجامعة في إمارة أبوظبي ودبي المتخصصة في البحث والاستشارات في مجال التداول العالمي، فهي خير أداة يستفيد منها أعضاء هيئة التدريس والطلبة خلال رحلتهم الأكاديمية بجامعة زايد، ويبدو أن العام الدراسي 2021/2022 كان عامًا مثمراً حيث حقق طلابنا العديد من الإنجازات في مجال التداول عبر مسابقات مختلفة على مستوى عالمي."
وأضافت: "تعمل كلية الإدارة بجامعة زايد بشكل جماعي ومتكافئ على الابتكار العملي في منهجيات التدريس والبحث العلمي والتي تصب في إطار جهودنا المستمرة وأهدافنا الاستراتيجية للنهوض بالمجتمع والمساهمة بمتطلبات الحكومة الرشيدة في تحقيق اقتصاد معرفي، متنوع ومرن تقوده كفاءات إماراتية ماهرة، وتعززه أفضل الخبرات بما يضمن الازدهار بعيد المدى لدولة الإمارات وشعبها".
جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم بالإمارات وقعت اتفاقية في عام 2019 مع شركتا أدنوك وبلومبرغ لتنفيذ وتطوير برنامج تدريبي يهدف إلى تزويد الطلبة الإماراتيين بالمهارات المالية المتخصصة اللازمة للتميز في عالم المال والأعمال.
تابعي المزيد: جامعة زايد تطلق مسابقة "آيدياثون" لحث الطلبة على الابتكار