اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

توقيع مذكرة تعاون بين النيابة العامة والطيران المدني

توقيع مذكرة التفاهم
توقيع مذكرة التفاهم

لتعزيز التعاون وتطوير آليات العمل المشتركة مع مؤسسات الدولة تحقيقاً لمتطلبات ومستهدفات "رؤية المملكة 2030"، وقّع النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج بمقر النيابة العامة بالرياض.

الهدف من مذكرة التعاون

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون من خلال رفع مستوى التنسيق الفاعل والمستمر لتحقيق أقصى درجات الانسجام وتطوير الإجراءات المتعلقة بمجالات العمل المشتركة، وبما يتفق مع متطلبات إجراءات القضايا التي يختص بها الطرفان.

كما أكدت المذكرة على التعاون في مجال تبادل الخبرات، والتدريب وعقد ورش العمل والندوات، وتطوير إجراءات الدراسات والبحوث، ورفع مستوى التواصل بين الجهتين، لتذليل الصعوبات والعقبات، وتحقيق سرعة الإنجاز في مجال العمل المشترك، إلى جانب مراجعة وتحديث وتطوير وحوكمة آلية معالجة القضايا الجزائية في نظام الطيران المدني من الهيئة إلى النيابة العامة، وذلك بشكل دوري يحقق المصلحة العامة وفق الأنظمة والتعليمات.

رئيسُ هيئة الطيران المدني يتفقَّدَ مطارَ جازان الجديد

من جهة أخرى تَفَقَّدَ رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة شركة مطارات القابضة الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج مؤخراً، سيرَ أعمال مشروع مطار الملك عبدالله الدولي الجديد بجازان الجاري تنفيذه، يرافقُه الرئيسُ التنفيذي لمطارات القابضة المهندس محمد بن أحمد الموكلي.

واطَّلَعَ ميدانياً على سير الأعمال الإنشائية في المطار الجديد، وآخر التجهيزات والأعمال القائمة بالمشروع، مشدداً على إتقان العمل وسرعة الإنجاز،وتسريع وتيرة العمل بما يتناسب مع خطة المشروع.واستمعَ رئيسُ هيئة الطيران المدني إلى شرحٍ مفصَّلٍ عن المشروع وما أُنْجِزَ منه حتى الآن.

مطارُ الملك عبدالله الدولي الجديد

ويعدُّ مطارُ الملك عبدالله الدولي الجديد - الذي يقعُ على مساحة 50,134,155 متراً مربعاً وبالقرب من مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية ومصفاة أرامكو- أحدَ أهمِّ الروافدِ التي تسهمُ بدفع عجلة التنمية الاقتصادية والسياحية لمنطقة جازان، حيث تصلُ الطاقةُ الاستيعابيةُ للمطار إلى 6.3 ملايين مسافر سنوياً، كمرحلة أولى، ويتكوَّن من 39 مبنىً قابلاً للتوسِّع مستقبلاً، في حين تبلغُ الطاقةُ الاستيعابيةُ للمطار الحالي 900 ألف مسافر سنوياً.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر