اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مهرجان القاهرة السينمائي: رجاء حسين منحت الفن المصري 60 عاماً من عمرها

رجاء حسين - الصورة من أرشيف المحرر

نعى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة الفنان حسين فهمي، الفنانة رجاء حسين التي وافتها المنية أمس الثلاثاء، بعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة.

رجاء حسين - الصورة من أرشيف المحرر

وقال مهرجان القاهرة في بيان رسمي اليوم: "ينعي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفنانة القديرة رجاء حسين، التي رحلت، بعد أن أعطت للفن المصري الكثير على مدار مشوارها الفني الذى امتد لأكثر من 60 عاماً".

وأشار المهرجان إلى أن الراحلة شاركت بالعديد من التجارب المهمة المتنوعة خاصة في مجال السينما، وتعد أبرز أعمالها مع المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين، حيث شاركت في فيلم "عودة الابن الضال" و"إسكندرية كمان وكمان"، بالإضافة إلى فيلمى "حدوتة مصرية" و"العصفور".

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية المصرية وفاة الفنانة المصرية رجاء حسين صباح أمس الثلاثاء، بعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة عن عمر ناهز 83 عاماً.

وأقيمت صلاة الجنازة على جثمان الفقيدة بعد صلاة الظهر داخل مسجد الشيخ زايد، بحضور نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي وزوجها السابق الفنان سيف عبد الرحمن، ومن المقرر قبول العزاء مساء اليوم في مسجد الحامدية الشاذلية.

الفنانة رجاء حسين من مواليد محافظة القليوبية، انضمت لفرقة الريحاني سنة 1958، عملت فى الإذاعة والتلفزيون كممثلة فى المسلسلات الإذاعية والتلفزيونية، ومن أبرزها "أحلام الفتى الطائر" أمام عادل إمام، وملحمة الشهد والدموع مع النجوم خالد زكي ويسف شعبان ومحمود الجندي وعفاف شعيب.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».