اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

من هو الراحل داود جلاجل؟.. شمس الدراما الأردنية التي غابت بعد عقود من الإشراق

داود جلاجل - صورة من حساب نقيب الفنانين الأردنيين السابق ساري
داود جلاجل - صورة من حساب نقيب الفنانين الأردنيين السابق ساري
داود جلال - صورة من حساب الكاتب الأردني عاهد الدحدل
داود جلال - صورة من حساب الكاتب الأردني عاهد الدحدل
داود جلاجل - صورة من حساب نقيب الفنانين الأردنيين السابق ساري
داود جلال - صورة من حساب الكاتب الأردني عاهد الدحدل
2 صور
رحل عن عالمنا مساء يوم أمسٍ الثلاثاء، داود جلاجل أحد رواد الساحة الفنية في الأردن، لتنطفأ شمعة نجم الدراما الأردنية عن عمر ناهز الـ 75 عامًا.

خيم الحزن على الساحة الفنية في الأردن والوطن العربي، بعد فقدان داود جلاجل الذي يُعد واحد من ألمع النجوم الأردنيين الذي أضاءوا طريق السينما والدراما على مدار عدة عقود منذ الستينيات، وبرع في صناعة الدراما والمسرح في المملكة الأردنية.

الفنان الراحل داود جلاجل، وُلد في 2 فبراير 1947 في بلدة سوان بمدينة القدس، قبل أن ينتقل مع عائلته إلى الأردن، والتي تربى ونشأ في عاصمتها عمان، ليتزوج ويُنجب ولدان «ليث وغيث»، ويستقر بها ويكون تاريخًا حُفر في أذهان الجميع.

انطلق داود جلاجل في عالم الدراما الأردنية بتقديم الكثير من الأعمال التي لاقت نجاحًا ورواجًا كبيرًا، وأبرزها: «نمر بن عدوان، راس غليص، أبو جعفر المنصور، والعلم نور»، كان لداود جلاجل مشاركة مميزة في عدة حلقات من المسلسل الكوميدي السعودي الشهير «طاش ما طاش».
داود جلال - صورة من حساب الكاتب الأردني عاهد الدحدل
لم تكن لمساته الساحرة على مستوى الدراما فقط، ولكن كان داود جلاجل أحد مؤسسي نقابة الفنانين في الأردن، فيما حضر في الكثير من المقابلات الإعلامية على مدار حياته، أثبت في جميها أنه داعم للفن الهادف الملتزم، ويُرحب باستخدامه كوسيلة لنشر الأخلاق والمبادئ في المجتمع، إضافة إلى عرض مشكلات وقضايا المجتمع.

يُعرف عن داود جلاجل أنه كان من أشد المدافعين عن الفن المسرحي، وهو ما أكد عليه أيضًا خلال أكثر من مقابلة إعلامية، في رسالة تبقى للتاريخ قال فيها: «يعتقد أن المسرح هو المصنع الأساس للتمثيل، ولا يستطيع التخلي عنه».

أبرز أعمال داود جلاجل الدرامية في الأعمال الأردنية: «دفاتر الطوفان، صبر العذوب، رعود المزن، حنايا الغيث، قرية بلا سقوف، الشريكان، جرح غزالة، الصقر، طرفة بن العبد، ابن حران، دروب الحنة، العرين، العقد الفريد، الرمح والصخرة».

وكانت حالة من الحزن سيطرت على الوسط الفني، بعد وفاة الفنان الأردني داوود جلاجل مساء أمس، عن عمر يناهز 75 عاماً.

ونعى عدد من النجوم الفنان الراحل بكلمات مؤثرة، عبر حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي، وكتب الممثل الأردني ساري الأسعد عبر حسابه على فيسبوك: «الفنان الكبير الخلوق ورفيق الدرب داوود جلاجل في ذمة الله انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمك ابا الليث».


كما دعت الفنانة راكين سعد بالرحمة والمغفرة للفنان داوود جلاجل، ونشرت صورة له عبر حسابها على فيسبوك، وكتبت قائلة «انا لله وانا اليه راجعون. الله يرحمك يا رب و يصبر اهلك».


ونعى أيضاً الفنان إياد نصار، الراحل الفنان داوود جلاجل، عبر حسابه على انستغرام قائلاً: «وداعا الفنان الاردني داوود جلاجل».

ويعد الفنان الراحل داوود جلاجل من أبرز نجوم الدراما والمسرح في الأردن، وصاحب حضور فاعل في المشهد الدرامي الأردني، وفق وزارة الثقافة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
للاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»