صورة لمزيج العكبر والعسل
فوائد العكبر مع العسل للحامل
صورة لامرأة حامل
تخفيف حرقة المعدة
صورة لطبيبة تأخذ قياس الضغط لامرأة حامل
مخاطر ارتفاع ضغط الدم
صورة لامرأة تتناول العسل
تقوية جهاز المناعة
صورة لامرأة حامل مصابة بنزلة برد
تهدئة السعال والتهاب الحلق
صورة لمزيج من العكبر والعسل
الآثار جانبية لتناول العكبر مع العسل للحامل
صورة لمزيج العكبر والعسل
صورة لامرأة حامل
صورة لطبيبة تأخذ قياس الضغط لامرأة حامل
صورة لامرأة تتناول العسل
صورة لامرأة حامل مصابة بنزلة برد
صورة لمزيج من العكبر والعسل
6 صور

فوائد العكبر مع العسل للحامل عديدة، فهو مغذٍّ للغاية ويمكن استهلاكه كمكمل أو إضافته إلى الأطعمة، ويمكن أن يفيد النساء الحوامل في الحد من مخاطر تسمم الحمل ومشاكل نمو الجنين، إلى جانب تعزيز المناعة إلا أن الإفراط في تناوله يؤدي إلى حدوث تفاعلات حساسية للحامل. إليك فوائد العكبر مع العسل للحامل وفقاً لموقع هيلث لاين.

فوائد العكبر مع العسل للحامل

1. التقليل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم

يقلل العكبر من خطر ارتفاع ضغط الدم لدى النساء

يمكن أن يشكل ارتفاع ضغط الدم خطراً على كل من الأم و الجنين، وقد يتسبب في حدوث تسمم الحمل والإجهاض، كما يقلل من الشعور بالاكتئاب أثناء الحمل والإحساس بالإجهاد والتعب.
ويعد من أفضل العلاجات لارتفاع ضغط الدم العكبر مع العسل على الريق، فهو يساعد على تنقية الدم والمساعدة في إمداد خلايا دماغ الجنين بالأكسجين، كما يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم لدى النساء طوال فترة الحمل.

تعرّفي إلى المزيد: متى تتوقف الحامل عن تناول حمض الفوليك؟

2. التغلب على مشاكل نمو الجنين

يحتوي العكبر مع العسل على كميات عالية من البروتين والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن والإنزيمات والمركبات الأخرى الضرورية لنمو الجنين. لذلك، يمكن أن يساعد تناول العكبر مع العسل في التغلب على مشاكل نمو الجنين، ويعزز نمو المخ والجهاز العصبي له.

3. تقوية جهاز المناعة

يساعد العسل في تقوية المناعة أثناء الحمل

يعد العكبر غنياً بمضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية جهاز المناعة للحامل وحمايتها من نزلات البرد والإنفلونزا والأمراض الأخرى، ويساعد إضافة العسل للعكبر في علاج نقص المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية التي تساعد في نمو الجنين.

4. تهدئة السعال والتهاب الحلق

العسل يمكن أن يقاوم التهابات الجهاز التنفسي العلوي

يخفف العكبر السعال ويهدئ الحلق بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا. التي تعمل على تسكين التهاب الحلق، ويساعد إضافة العسل له في مقاومة التهابات الجهاز التنفسي العلوي ونزلات البرد. بسبب خصائص العسل المضادة للبكتيريا، والفيروسات تساعد في تخفيف نزلات البرد.

5. علاج قرحة المعدة

يُعرف العسل بتأثيره المضاد لقرحة المعدة، إذا تم تناول العسل مع العكبر بانتظام، يمكن أن تلتئم قرحة المعدة بشكل أسرع لكن في المقابل لا ينصح بتناول العكبر إلا بعد استشارة الطبيب.

5. القضاء على الأرق

التناول المنتظم للعسل مع العكبر أو الحليب الدافئ يساعد على التخلص من الأرق، ويقلل من مستويات التوتر.

تعرّفي إلى المزيد: علامات تدل على الحمل ببنت

6. تخفيف حرقة المعدة

يمنع قوام العكبر والعسل السميك واللزج حرقة المعدة

تعتبر الحموضة المعوية من الأعراض الشائعة جداً أثناء الحمل وتواجهها جميع الأمهات تقريباً. يساعد تضمين العكبر في النظام الغذائي في الحفاظ على انخفاض مستويات الأحماض، يمنع قوام العكبر والعسل السميك واللزج حرقة المعدة.

الآثار الجانبية لتناول العكبر مع العسل للحامل

العكبر غذاء آمن يمكن تناوله أثناء الحمل وقد يقلل من التوتر والكوليسترول

العكبر غذاء آمن يمكن تناوله أثناء الحمل. من المعروف أنه يقلل من التوتر والكوليسترول، وحتى مذاقه أفضل وأكثر صحة من السكر. على الرغم من اعتبار العكبر آمناً للاستهلاك، إلا أنه في بعض الحالات يمكن أن يكون له آثار جانبية وهي:

  • إذا تم تناول العكبر بكميات زائدة، يمكن أن يزيد من مستوى السكر في الدم، وبالتالي يزيد من حساسية الإنسولين واختلال الدهون في الدم.
  • يحتوي العكبر على نسبة عالية من السكر، ويمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان والتسوس.
  • يحتوي العكبر على كميات عالية من الفركتوز التي يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل التقلصات والانتفاخ والإسهال عند تناوله بكميات زائدة.

تعرّفي إلى المزيد: نصائح لحمل أكثر برودة هذا الصيف

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك