مواطن سعودي ينقذ أب وابنته من الغرق في النمسا بشجاعة

مواطن سعودي ينقذ أب وابنته من الغرق - الصورة من حساب سفارة المملكة في فيينا
مواطن سعودي ينقذ أب وابنته من الغرق - الصورة من حساب سفارة المملكة في فيينا

تمكن المواطن السعودي عسكر الهاجري من إنقاذ أب وابنته من التعرض للغرق في إحدى البحيرات بالنمسا أثناء تواجدهما للسياحة، في موقف بطولي عكس الصورة الحقيقية للمواطن السعودي، وعلى إثر هذا الموقف حرص عبدالله بن خالد بن سلطان، سفير خادم الحرمين الشريفين بالنمسا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، على توجيه الشكر والتحية للمواطن السعودي الباسل عبر كلمات مؤثرة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.


وبدوره أعاد سفير خادم الحرمين الشريفين نشر تغريدة سفارة المملكة بالنمسا عبر حسابه على تويتر مغردا "أشكر وأحيي الأخ عسكر الهاجري على شجاعته التي تجلّت في موقفه البطولي بإنقاذ طفلة من الغرق أثناء تواجده في النمسا للسياحة، في تصرف يعكس الصورة الحقيقية للمواطن السعودي النبيل".


ومن جانبها، توجهت السفارة بشكر "الهاجري" على موقفه البطولي أثناء رحلته الصيفية، مغردة "تود سفارة المملكة العربية السعودية في فيينا أن تشكر السعودي عسكر الهاجري على شجاعته المدنية، خلال زيارته إلى "هالستات"، عندما قفز إلى البحيرة لإنقاذ أب وابنته من الغرق، شكرا بطلنا!".

وتناول المواطنون السعوديون مقطع إنقاذ "الهاجري" للأب وابنته في حفاوة مشيدين بالدور البطولي الذي لعبه عسكر والذي يعكس أصالة المجتمع السعودي بأكمله، وخلال لقاء "الهاجري" في قناة "الإخبارية" أوضح أنه ذهب لقرية "هالستات" في فيينا للتنزه مع أصدقائه، والتقاط الصور التذكارية.

وعند الحديث عن الحادث، أوضح أنه رأى أب يلتقط لابنته صورا تذكارية وهي جالسة على "السور" وفجأة انقلب المشهد وعلت أصوات الصراخ، كاشفا أن الابنة سقطت في البحيرة وقفز الأب خلفها محاولا إنقاذها.


وتابع مشيرا إلى أنه توقع أن يتمكن الأب من إنقاذ ابنته إلا أنه لم يشاهد أي ردة فعل فقرر أن يقفز لإنقاذهما سويا من الغرق، ووصف شعوره لحظة الحادث "كأني رأيت ابنتي هي التي تغرق في البحيرة"، لذا لم يتردد في القفز في البحيرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر