اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بضغطة زر واحدة.. برنامج جديد يساعدك على تثبيت Windows على نظام macOS

صورة تشغيل نظام ويندوز على أجهزة أبل ماك
تشغيل نظام ويندوز على أجهزة أبل ماك - الصورة من موقع Parallels
صورة لتشغيل نظام ويندوز على أجهزة أبل
نظام ويندوز على أبل ماك - الصورة من موقع Parallels
صورة تشغيل نظام ويندوز على أجهزة أبل ماك
صورة لتشغيل نظام ويندوز على أجهزة أبل
2 صور

أعلنت شركة Parallels عن إصدار جديد من برنامج المحاكاة الافتراضية لنظام macOS، مما يجعل تشغيل ويندوز 11 على أجهزة أبل ماك أسهل من أي وقت مضى.

ويجلب الإصدار الجديد من Parallels Desktop 18 مجموعة من الترقيات، أهمها القدرة على التشغيل في سطح مكتب افتراضي يعمل بنظام Windows 11 بضغطة زر واحدة على أجهزة ماك.

وبحسب ما ذكره موقع techradar المتخصص في أخبار التقنية، فإن الإصدار الجديد يتميز أيضًا بتحسن أداء تطبيق ويندوز على أجهزة Apple M1 التي تعمل بتقنية Ultra، والتوافق مع تقنية العرض ProMotion من أبل، كما أن هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل شخصًا ما يرغب في تشغيل Windows 11 على macOS، بغض النظر عن قوة ولائه لشركة أبل.

ويتيح استخدام أداة افتراضية مثل Parallels، على سبيل المثال، لمالكي Mac التوفيق بين تطبيقات macOS وويندوز الحصرية في وقت واحد وتشغيل الألعاب غير المتوافقة مع أجهزة أبل.

وعادةً ما تفرض المحاكاة الافتراضية نوعًا ما من الضريبة على الأداء، ما يعني أنه من غير المرجح أن يتمكن المستخدمون من تشغيل التطبيقات بسلاسة تامة كما لو كانوا على نظام ويندوز العادي، ومع ذلك، تم تصميم أحدث إصدار من Parallels Desktop لتقديم أقرب أداء ممكن، بالإضافة إلى دعم لمختلف الميزات الجديدة للمستخدمين الشخصيين والتجاريين على حدٍ سواء.

وقال براشانت كيتكار، رئيس قسم التكنولوجيا والمنتج في Corel، التي استحوذت على Parallels في عام 2018: "نحن فخورون بفريقنا الهندسي الذي لا يزال في طليعة الابتكار لتقديم تجربة Parallels Desktop الأكثر قوة وسلسة بشكل ملحوظ لمستخدمينا، والتي تتكامل مع أحدث macOS Ventura، والمُحسّنة لأحدث أجهزة أبل، ويقدم ميزات قيمة لتقديم إنتاجية وأداء أفضل".

وأضاف كيتكار، في تصريحات نقلها موقع techradar: "هذا بسيط وسهل الاستخدام كما يحصل، ويمكن لمستخدمينا الاعتماد على Parallels Desktop لنظام التشغيل Mac للتركيز على المهمة التي يقومون بها".

ويأتي برنامج Parallels Desktop 18 بثلاث إصدارات، Standard وPro وBusiness، ويقدم كل منها مجموعة ميزات مختلفة قليلاً وبمستويات مختلفة من الأداء، كما تكلف الخطط الثلاث 99 دولارًا أو 89.99 جنيهًا إسترلينيًا في السنة و119.99 دولارًا أو 99.99 جنيهًا إسترلينيًا في السنة و149 دولارًا أو 119.99 جنيهًا إسترلينيًا في السنة على التوالي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر