اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

باسم ياخور في يوم ميلاده.. «عيلة 6 نجوم» نقطة انطلاقه وهشام شربتجي نجح في إبراز موهبته

باسم ياخور - الصورة من حسابه على انستجرام
باسم ياخور - الصورة من حسابه على إنستجرام
باسم ياخور - الصورة من حسابه على انستجرام
باسم ياخور - صورة من حسابه على انستجرام
باسم ياخور - الصورة من حسابه على انستجرام
باسم ياخور - الصورة من حسابه على انستجرام
2 صور
ظل الفنان السوري باسم ياخور مرتبطًا اسمه في البدايات بالأعمال الكوميدية، إلا أنه وفيما بعد برع في تقديم المزيد من الأدوار الدرامية الجادة والاجتماعية والتي أبرزت موهبته وقدرته على التنوع، ويعود ذلك لكونه متخرجًا من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، لينضم بعدها إلى نقابة الفنانين السوريين.
باسم ياخور - الصورة من حسابه على انستجرام

قدم باسم ياخور العديد من الأعمال الدرامية الاجتماعية الكوميدية والتاريخية على مدار تاريخه، وكانت بداياته الفنية في العمل الاجتماعي «الجذور لا تموت» في عام 1993 والتي قدمها المخرج مأمون البني، وفي السطور التالية نوضح لكم لمحات من حياة باسم ياخور في ذكرى ميلاده.
باسم ياخور - الصورة من حسابه على انستجرام
  1. وُلد باسم ياخور في 16 أغسطس من العام 1961 في مدينة اللاذقية في سوريا.
  2. حصل النجم السوري على الشاهدة الثانوية، ثم تم قبوله في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، ليتخرج منه في 1993 ثم يحصل على عضوية نقابة الفنانين السوريين في عام 1999.
  3. بدأ باسم ياخور فنيًا في عام 1993 بالعمل الاجتماعي «الجذور لا تموت»، إلا أن بدايته الفنية الحقيقية والبارزة كانت عبر مسلسل كوميدي بعنوان «عيلة 6 نجوم» في 1994 ثم «عيلة 7 نجوم» في 1996 للمخرج هشام شربتجي.
  4. شارك في عام 1994 أيضًا بأحد المسلسلات التاريخية الناجحة وهو مسلسل «الثريا» رفقة المخرج هيثم حقي، ثم بعدها وفي 1996 شاركة في مسلسل «الأيام المتمردة» مع المخرج ذاته.
  5. ذاع صيت باسم ياخور فيما بعد عبر عدة مسلسلات اجتماعية، وأبرزها دوره في مسلسل «ظل المحارب» في عام 2008، ثم بعدها مسلسل اجتماعي «زهرة وأزاجها الخمسة» في 2010.
  6. رغم تقدميه المزيد من الأعمال الاجتماعية قبل، إلا أن دوره في المسلسل السوري «الولادة من الخاصرة» للمخرجة رشا شربتجي، كان بمثابة نقطة تحول في مسيرته في 2012، قدم حينها دور أبو نبال وتألق فيه وأثبت موهبته.
  7. ثم وفي 2013 تابع دوره أبو نبال في مسلسل «منبر الموتى» للمخرج سيف الدين سبيعي، ومن بعدها مسلسل «الإخوة» في 2014، ومن ثم تميز بمسلسل «العراب» في جزأيه بعامي 2015 و2016 رفقة المخرج حاتم علي.
  8. وفي 2016 شارك باسم ياخور في مسلسل «الندم»، وبعدها مسلسل «مذكرات عشيقة سابقة» في 2017 للمخرج هشام شربتجي، ليستمر ويقدم مسلسل «شوق» في العام ذاته للمخرجة رشا شربتجي.
  9. أما في 2018 فقدم باسم ياخور مسلسل «سايكو» ثم «الواق الواق» وفي 2019، قدم مسلسل «ببساطة» ثم مسلسل «الحرملك»، ثم في عامي 2020 و2021 قدم مسلسل «ببساطة ج2» ومسلسل «الحرملك ج2»، ثم مسلسل «على صفيح ساخن» وبعدها مسلسل «المنصة ج3».
  10. وفي 2022 شارك باسم ياخور في مسلسل «ولاد البلد» والذي يتم عرضه على إحدى المنصات الرقمية، فيما شارك في مسلسل «ليلة السقوط» والذي تم تأجيل عرضه من رمضان 2022 لأجل غير مسمى، كما يشارك حاليًا في مسلسل «العربجي».

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»