5 مواقع مجانية تعلّمك الكتابة باللمس بسرعة واحترافية

صورة الكتابة على لاب توب
الكتابة على لاب توب
صورة لإمكانية الكتابة السريعة
الكتابة السريعة على أجهزة اللاب توب
صورة للكتابة الإلكترونية
الكتابة السريعة تساعد على إنجاز المهام بأسرع وقت
صورة للكتابة باللمس
الكتابة الإلكترونية باللمس
صورة الكتابة على لاب توب
صورة لإمكانية الكتابة السريعة
صورة للكتابة الإلكترونية
صورة للكتابة باللمس
4 صور

تعد الكتابة مهارة أساسية في يومنا هذا وفي عصرنا الحالي، وبغض النظر عن عمرك، أو وظيفتك، فمن المحتمل أنك تتفاعل مع أجهزة الكمبيوتر بشكل يومي، والكتابة السريعة مهارة ستوفر لك بالتأكيد الكثير من الوقت، لذا، إذا كنت لا تزال تكتب بإصبعين، وتنظر إلى لوحة المفاتيح طوال الوقت، وتريد تحسين سرعة الكتابة لديك وتجربتها، فأنت غالبا تحتاج إلى عامل مساعد.

وهناك الكثير من مواقع الويب والبرامج التي يمكن أن تساعدك على تعلم الكتابة باللمس بسهولة، وفي هذا التقرير، إليك أفضل 5 أدوات لتعلم الكتابة باللمس بشكل سريع.

Typing.com

يعد موقع Typing.com واحدًا من أكثر أدوات الإنترنت شيوعًا لتعلم الكتابة باللمس والكتابة السريعة، حيث يتم استخدام موقع الويب من قبل العديد من المدارس والمدرسين والطلاب لممارسة الكتابة والتعلم بشكل أسرع وأكثر دقة في الكتابة باللمس، حيث باستخدام هذا الموقع، ستتمكن من الوصول إلى منهج منظم جيدًا سيساعدك على تعلم الكتابة باللمس بسرعة.
الكتابة على لاب توب - الصورة من موقع Unsplash

ويأتي موقع Typing.com بواجهة سهلة الاستخدام، بالإضافة إلى تجربة مستخدم محببة. نتيجة لذلك، ستشعر دائمًا بالحماس لمعرفة المزيد أثناء استخدام هذا الموقع.

تنقسم الدروس إلى ثلاثة أقسام رئيسية: مبتدئ ومتوسط ​​ومتقدم. إلى جانب ذلك، يقوم موقع الويب أيضًا بحساب سرعة الكتابة لديك وعرضها باستمرار، وهو مؤشر جيد على تقدمك الإجمالي.

Ratatype

أداة أخرى مجانية على شبكة الإنترنت لتعلم الكتابة باللمس، هي أيضًا شيء يمكنك التحقق منه. على غرار Typing.com، يقدم Ratatype أيضًا كتالوجًا جيدًا من الدروس. ومع دروس Ratatype، ستتمكن من الانتقال من مبتدئ في الكتابة إلى كاتب محترف يعمل باللمس في أي وقت من الأوقات.
الكتابة السريعة على أجهزة اللاب توب - الصورة من موقع Unsplash

واجهة Ratatype ليست الأفضل، لكنها جيدة في الأماكن الأكثر أهمية. علاوة على ذلك، تركز دروس Ratatype كثيرًا على بناء عادات جيدة في الكتابة، ووضع الإصبع على لوحة المفاتيح، وهو أمر سيساعدك بالتأكيد على تعلم الكتابة باللمس بشكل أسرع. يُظهر الموقع أيضًا تقدمك من حيث سرعة الطباعة وكذلك الدقة، ويمنحك جوائز لنفسه من أجل تحفيزك على الأداء بشكل أفضل وتحسين كل يوم. عند الانتهاء من الدورة التدريبية الخاصة بك، يمكنك حتى إجراء اختبار الكتابة والحصول على شهادة للتباهي بها لأصدقائك وزملائك.

Typing Club

في حين أن الخيارين الأولين في هذه القائمة لطيفان جدًا، إذا كنت لا ترغب في إنشاء حساب على موقع ويب آخر، فيجب عليك التحقق من "نادي الكتابة"، فهو تمامًا مثل الأدوات الأخرى في هذه القائمة، يقدم كتالوجًا من الدروس المختلفة لتتعلم الكتابة السريعة باللمس. حيث تبدأ من خلال تعلم مفاتيح الصف الرئيسية، ووضع الأصابع على لوحة المفاتيح، وما إلى ذلك. بمرور الوقت، سيعلمك موقع الويب كل شيء من كتابة الكلمات المعقدة إلى علامات الترقيم والمزيد.

ويركز Typing Club أيضًا على مساعدة المستخدمين على بناء السرعة من خلال دروسه التي تركز على السرعة والتي تنتشر على طول الدورة التدريبية. علاوة على ذلك، ستتعلم أيضًا كل شيء عن كيفية استخدام المفاتيح الخاصة مثل مفتاح Shift دون التأثير بشكل كبير على سرعة كتابتك.

Keybr

الموقع التالي هو Keybr، وهو يختلف بعض الشيء عن الخيارات السابقة، حيث لا يقدم Keybr دورة لمساعدتك على تعلم الكتابة السريعة باللمس، بل إنه يوفر أداة كتابة بسيطة تمنحك جملًا عشوائية للكتابة، وعادةً بكلمات لا معنى لها. ومع ذلك، ستساعد هذه التمارين في تطوير مهارة الإصبع أثناء الكتابة، ويمكن أن تكون مفيدة حقًا في تحسين سرعة الكتابة لديك بشكل كبير.
الكتابة السريعة تساعد على إنجاز المهام بأسرع وقت - الصورة من موقع Unsplash

أثناء الكتابة، يعرض موقع الويب باستمرار سرعة كتابتك، بالإضافة إلى عدد الأخطاء التي ارتكبتها. حتى أنه يجلب مقياسًا للنتيجة يرتفع لأعلى ولأسفل بناءً على مدى سرعة كتابتك ومدى دقة كتابتك. علاوة على ذلك، إذا مللت من الكتابة على موقع الويب، يمكنك الانتقال إلى قسم اللاعبين المتعددين، حيث ستتمكن من التنافس مع أشخاص آخرين يستخدمون موقع الويب.

The Typing Cat

موقع Typing Cat هو مخصص لتعليم المستخدمين كيفية الكتابة باللمس، ويقدم عددًا من الدورات التدريبية، على غرار الأدوات الأخرى في هذه القائمة، والتي تهدف إلى مساعدة المستخدمين على تعلم الكتابة باللمس وممارستها بشكل سريع ومحترف.

وعلى الرغم من أن الوحدة الأساسية متاحة مجانًا لأي شخص يزور موقع الويب، إذا كنت ترغب في التعمق في الكتابة باللمس وممارسة المهارات المتقدمة مثل علامات الترقيم والكتابة بالأحرف الكبيرة وغير ذلك، فسيتعين عليك الاشتراك في خطط Typing Cat المدفوعة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر