ظلال العيون المعدنية Metallic Eyeshadow

مكياج معدني - التصوير جهاد حجيلي ومكياج velvet
مكياج معدني - التصوير جهاد حجيلي ومكياج velvet
مكياج معدني - التصوير جهاد حجيلي ومكياج velvet
مكياج معدني - التصوير جهاد حجيلي ومكياج velvet
تصوير محمد سيف- مكياج بسام فتوح
تصوير محمد سيف- مكياج بسام فتوح
مستحضرات من اختياراتنا
مستحضرات من اختياراتنا
مكياج معدني - التصوير جهاد حجيلي ومكياج velvet
مكياج معدني - التصوير جهاد حجيلي ومكياج velvet
تصوير محمد سيف- مكياج بسام فتوح
مستحضرات من اختياراتنا
4 صور

يمكننا القول أن الظلال المعدنية على اختلاف تدرّجاتها هي الاتجاه السائد في الوقت الحالي. وفي حين أن المكياج العاري أو Nude، لا تبطل موضته أبداً، يأتي في المقابل المكياج المعدني ليحيي الطلة بمظهر ممتع وبديع. إليك كيفية تحقيق الطلة لتتألقي بها في مناسباتك الخاصة.

خطوات تطبيق المكياج المعدني

تصوير محمد سيف- مكياج بسام فتوح

 


1 استخدمي البرايمر أولاً
كما هو الحال مع أي ظل جفون تخططين له، من الجيد تطبيق القليل من برايمر العيون على جفونك قبل وضع اللون. يمكن أن يساعد برايمر العيون في تكوين قاعدة ناعمة لتطبيق المكياج المعدني، بالإضافة إلى المساعدة في منع التجعّد والتلطيخ، والذي يمكن أن يكون أمراً شائعاً في فصل الصيف. إذا لم يكن لديك برايمر للعيون في متناول يديك، يمكنك وضع القليل من كريم الأساس أو الكونسيلر بدلاً من ذلك.
2 اختاري لونين
مع وجود العديد من ظلال العيون المعدنية اللامعة للاختيار من بينها، قد تجدين نفسك ترغبين في دمج حفنة من الألوان في مظهرك. ولكن إذا كنت تريدين اتباع نهج عصري أكثر هدوءاً من المكياج المعدني، فكري في استخدام لونين من ظلال العيون كحد أقصى، حتى لا تربكي طلّة عينيك. كذلك، عند اختيار درجات اللون، ابحثي عن تلك التي تحتوي على وميض ناعم بدلاً من القطع اللامعة الأكثر وضوحاً، أي الغليتر السميك. إذ يمكن أن تساعد اللمسة النهائية على تسهيل المزج للحصول على مظهر أكثر سلاسة. أو يمكنك إختيار قطع الكريستال المعدنية لتزيين مكياج عينيك، كما شاهدناه على منصات العروض العالمية.
3 ظلال محصورة في جفنيك
يمكنك تطبيق الظلال المعدنية على جفنيك وتحت عينيك مباشرةً، مع توزيع ظلال عيون أخرى رائعة ومزجها حتى عظمة الحاجب. حيث إن وضع ظلال عيون معدنية على هذه المناطق يمكن أن يمنحك طلّة قديمة بعض الشيء ومبالغاً فيها. لهذا السبب، نقترح الحفاظ على بريق جفونك - أو أبعد من ذلك إذا كنت تبحثين عن عيون مدخنة. والأقل هو بالتأكيد أكثر، في حالة ظلال العيون المعدنية.
4 لمسات نهائية وقوام متوازن
عند استخدام ظلال العيون المعدنية، فإن موازنتها مع ظلال العيون غير اللامعة يمكن أن يخفّف من مظهرك للحصول على نهج أكثر حداثة لاتجاه المكياج هذا. علاوة على ذلك، بغض النظر عن أنواع اللمسات الأخيرة التي تقرّرين دمجها معاً، التزمي بقوام واحد، أي البودرة مع البودرة، أو السوائل مع السوائل، بحيث يمكنك المزج بينها بسهولة.
5 ضعي الظلال المعدنية بفرشاة كثيفة
إن فرشاة الدمج الرقيقة لها دورها، لكنها ليست الاختيار الصحيح لتطبيق ظلال العيون المعدنية. سترغبين في اختيار فرشاة ذات شعيرات أكثر كثافة لتحقيق المظهر. عند استخدام الفرشاة الرقيقة، فإنك تخاطرين بسقوط ظلال العيون المعدنية على مناطق أخرى من وجهك، مما يخلق حالة من الفوضى. ستسمح الفرشاة ذات الشعيرات الكثيفة بتطبيق ظلال العيون المعدنية بشكل أكثر استهدافاً.
6 مع قلم تحديد العيون الحاد
إنّ ظل العيون المعدني يتجلّى بكل تأكيد بمفرده، ولكن إحدى الطرق للحصول عليه هو استخدام كحل حادّ للغاية على طول خطوط الرموش العلوية. إذا كنت ترغبين في التمسّك بالاتجاه المعدني، فحاولي استخدام محدّد العيون السائل باللون الفضي أو الذهبي. ولا تقلقي إن لم يكن متوفّراً، لأن كحل العيون السائل باللون الأسود سيفي بالغرض.
7 أكملي الإطلالة بالماسكرا
بمجرد الانتهاء من مكياج العيون المعدني الخاص بك، ضعي ماسكرا على طول رموشك. وللحصول على تعزيز إضافي للكثافة، جرّبي استخدام نوعين من الماسكرا في آن، ما سيمنح رموشك الطول والكثافة. كما يمكنك إقران ظلال العيونة المعدنية بشفاه معدنية باستخدام أحمر الشفاه ذي اللمعة المعدنية لإطلالة متوهجة.

 

 

Editors’ Choices
من اختياراتنا

 

مستحضرات من اختياراتنا


1 علبة ظلال العيون: سامر أنرايتد آيشادو باليت من نارس NARS, Summer Unrated Eyeshadow Palette.
2 باليت ظلال العيون: ديور باكستيج كاستوم آي باليت من ديور Dior, Dior Backstage Custom Eye Palette.
3 ظلال العيون: سكاترد لايت غليتر آيشادو من أورغلاس Hourglass, Scattered Light Glitter Eye Shadow.
4 ظلال العيون: سناب شادو ميكس أند ماتش من فنتي بيوتي Fenty Beauty, Snap Shadow Mix And Match.
5 ظلال العيون: دازلشادو إكستريم من ماك MAC, Dazzleshadow Extreme.
تصوير | محمد سيف
مكياج | بسام فتوح
تصوير | جهاد حجيلي
مكياج | Velvet Management
تابعي المزيد أفضل كريم أساس مقاوم للماء والتعرق لصيف 2022