7 صور

بعد استبعاده 4 أعوام عن الصدارة، استعاد Bill Gates، صاحب شركة مايكروسوفت الأمريكية للبرمجيات، لقب أغنى رجل في العالم، وفقاً لقائمة مجلة فوربس، متفوّقاً على الملياردير المكسيكي، اللبناني الأصل، Carlos Slim.

وقد بلغت ثروة Gates 76 مليار دولار، بفضل ارتفاع أسعار أسهم مايكروسوفت، وهو ما يزيد بمقدار 9 مليارات دولار عن قيمة ثروته العام الماضي، عندما كان في المركز الثاني على القائمة.

أما Slim فكان الوحيد بين أغنى 10 رجال في العالم الذي تراجعت قيمة ثروته خلال العام الماضي، إذ انخفضت بمقدار مليار دولار، لتصل إلى 72 مليار دولار نتيجة انخفاض قيمة استثماراته في مجال التعدين على خلفية انخفاض أسعار الذهب والنحاس.

وكان المركز الثالث من نصيب رائد تجارة التجزئة الإسباني Amancio Ortega الذي يمتلك العديد من المتاجر الشهيرة، ومنها سلسلة "Zara"، وتبلغ ثروته 64 مليار دولار.

وتلاه الأمريكي Warren Buffett بثورة قدرها 58 مليار دولار، ثم Larry Ellison رئيس شركة البرمجيات "Oracle" بثروة قدرها 48 مليار دولار.

وفي المركزين السادس والسابع جاء رجلا الصناعة الشقيقان Charles & David Koch بثروة قدرها 40 مليار دولار لكل منهما. وفي المركز الثامن جاء إمبراطور الأندية الليلية Sheldon Adelson بثروة قدرها 38 مليار دولار، ثم Christy & Jim Walton وريثا سلسلة " Wal-Mart" مارت في المركزين التاسع والعاشر.

وارتفع عدد المليارديرات في العالم بمقدار 268 مليارديراً إلى 1645 مليارديراً خلال 2013، وهي أكبر زيادة سنوية على الإطلاق. وبلغ إجمالي ثروات أصحاب المليارات في العالم بنهاية العام الماضي 6.4 تريليون دولار، بزيادة قدرها تريليون دولار تقريباً عن العام السابق.

وكان مؤسّس موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" Mark Zuckerberg هو صاحب أكبر زيادة في ثروته الفردية، حيث زادت العام الماضي بمقدار 15.2 مليار دولار إلى 28.5 مليار دولار، عندما تمّ طرح أسهم شركته للاكتتاب العام، ما جعله يحتلّ المركز 21 في قائمة أغنى أغنياء العالم.

وقد احتلّت الولايات المتحدة المركز الأول في قائمة دول العالم من حيث عدد المليارديرات، حيث بلغ نصيبها 492 مليارديراً، في حين بلغ نصيب أوروبا 468 مليارديراً وآسيا 444 مليارديرا.ً


يُذكر أنّ قائمة مجلة "فوربس" قد تضمّنت أغنى 500 شخص على مستوى العالم، وجاء من بينهم بعض النساء.

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن"