اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هل وصفت كاميل فاسكيز جوني ديب بـ"المسيء"؟!

محامية جوني ديب
محامية جوني ديب - الصورة من وكالة رويترز
يبدو أن آمبر هيرد قد تلجأ إلى جيوش الكترونية أو صحافة صفراء لقلب موازين قضيتها مع طليقها النجم العالمي جوني ديب.
فقد بدأت بعض المواقع والصفحات الداعمة للنجمة الأمريكية آمبر هيرد بتداول معلومات مغلوطة وغير مكتملة عن بعض مواقف المحاكمة.
فعلى الرغم من الإشادة التي حصلت عليها كاميل فاسكيز للمجهود الكبير الذي قدمته في المحكمة، تصدرت مرافعتها الختامية ضد آمبر هيرد في محاكمة التشهير العناوين مجدداً، وأثارت نقاشاً وجدلاً واسعاً مع تداول فيديو يظهر تعليق كاميل فاسكيز لموكلها جوني ديب ووصفه بالمسيء "Abuser”.
ولكن كاميل في الواقع لم تقصد الإساءة لجوني ديب في حديثها أبداً، حيث إن المقطع المتداول ما هو إلا اقتطاع فقط من سؤال لها ظهر بالنهاية وكأنها تصفه بالمسيء لأمبر.
وقد أكدت مصادر مقربة من كاميل لصحيفة نيويورك تايمز أن المحامية أوضحت سابقاً أن ما قالته بالفيديو ليس كاملًا، حيث قالت إنها كانت تقصد أن تقول "ضحية الإساءة".

مرافعة كاميل فاسكيز

وكانت كاميل فاسكيز قد بدأت حديثها في المرافعة الختامية بشكر المحكمة على الاستماع لهم لمدة 7 أسابيع، وثم تطرقت للقضية بدءاً من الدعوى الأولى التي قدمتها آمبر هيرد في 27 أيار/ مايو من عام 2017، ومن ثم انتقلت إلى المقال الذي كتبته بعد عامين عن العنف الذي تعرضت له، دون أن تذكر اسمه، معتمدة أن العالم سيتذكر شكل وجهها الذي صورته قبل عامين وملفقة الكثير من التهم له.
وقالت فاسكيز إن آمبر لم تكن تتوقع أن جوني ديب سيظهر أمام العالم بأسره ليقول إنه تعرض للعنف، وعانى الكثير.
وقد عرضت المحامية عدة تسجيلات صوتية تظهر كيف كانت آمبر تتحدث مع جوني عن تعنيفها له، وكيف كانت تضحك وتقول له: "لا تتصرف كالأطفال".
كما شرحت كيف أن الطبيب النفسي شخّص آمبر بأنها تعاني من أمراض نفسية، وكأنها تعيش بأكثر من شخصية، وأنها تبدو سيدة لطيفة، ولكنها تتحول أيضاً لعنيفة.
كما لفتت كاميل إلى أن صديقة آمبر ومساعدتها الخاصة أكدتا أنها شخصية عصبية وسبق أن عنفتهما.
وتحدثت المحامية، بعد أن عرضت عدة تسجيلات موثقة، كيف كانت آمبر تعنّف جوني، ومن ثم تسعى لتتكلم معه واستعادته، وترفض أن ينسحب عندما يتوتر الوضع، بل تصر أن يبقى لاستكمال المشاجرة وتمنعه أيضاً أن يتخلى عنها.
وفيما يتعلق بموضوع تعنيفه له، أشارت المحامية إلى شهادات الأطباء والممرضين الذي حضروا لعلاج إصبعه، ونفوا أن يكونوا قد شاهدوا أي علامات تثبت تعرض آمبر للعنف.
كما أثبتت بالصور أن التواريخ التي قدمتها آمبر لتعرضها للعنف، كانت تنشر لها صوراً وهي في أفضل حالتها.
كما عرضت عدة تسجيلات من المحكمة تناقض اعترافات آمبر منذ 6 أعوام، خاصة أنها كانت قد أكدت سابقاً أن العام الأول لهما كان مثالياً، فيما أكدت بالمحكمة الحالية أن العنف بدأ منذ شهر العسل.
وفيما يتعلق بالتبرع بالأموال التي حصلت عليها من جوني ديب، وبررت آمبر أن جوني لم يترك لها الوقت الكافي للتبرع، بينت المحامية أن آمبر كان لديها أكثر من 13 شهراً للتبرع قبل أن تبدأ المحاكمات.
وختمت حديثها بعد أن عرضت الكثير من الصور والتسجيلات بالقول إن جوني ديب لديه الكثير من الصور وتسجيلات بصوتها، إضافة إلى تقارير طبية، فيما لا تملك هي إلا بعض الصور التي ثبت أنها معدلة.
وعليه، الأمر الآن ليس أن تصدق المحكمة آمبر هيرد أو جوني ديب، بل الواقع يقول إما أن تصدق آمبر هيرد أو جوني ديب وأكثر من 20 شاهداً على أقوله، قالت أسماءهم كلهم.

فوز جوني ديب


بعد وقت قصير من إعلان الحكم بانتصار جوني ديب والحكم بدفع آمبر هيرد مبلغ 15 مليون دولار لجوني، شوهد العديد من أعضاء الفريق القانوني لـ"ديب" وهم يحتضنون بعضهم البعض. كما أصدر "ديب" بياناً بعد أن توصلت هيئة المحلفين إلى حكمها.
كتب "جوني ديب" على إنستغرام: "منذ ست سنوات، تغيرت حياتي إلى الأبد، وحياة أطفالي، وحياة المقربين إليَّ، وكذلك حياة الأشخاص الذين دعموني وآمنوا بي لسنوات عديدة. كل ذلك في غمضة عين عين. وبعد ست سنوات، أعادت لي هيئة المحلفين حياتي. أنا حقاً أشعر بالتواضع."
دعوة جوني ديب القضائية
رفع "ديب" دعواه القضائية ضد "هيرد" بعد أن كتبت مقال رأي عام 2018 لصحيفة Washigton Post حول قضية العنف المنزلي. في حين أن المقال لم يذكر "ديب" أبداً، إلا أن نجم قراصنة الكاريبي ادعى أنها أضرت بحياته المهنية. رداً على ذلك، رفعت "هيرد" دعوى مضادة ضده مقابل 100 مليون دولار.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»