اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التعليم السعودية: انتهاء الدراسة بنظام المقررات للثالث الثانوي العام الحالي

التعليم السعودية: انتهاء الدراسة بنظام المقررات للثالث الثانوي العام الحالي
التعليم السعودية: انتهاء الدراسة بنظام المقررات للثالث الثانوي العام الحالي

كشفت وزارة التعليم السعودية أن العام الدراسي الجديد ١٤٤٤، سيكون آخر سنوات الدراسة بنظام المقررات للصف الثالث الثانوي.

زمن الحصة الدراسية

وأوضحت الوزارة في الخطط الدراسية للصف الثاني الثانوي "مسارات" للعام الدراسي 1444 بأنه سيستمر تطبيق نظام المقررات على الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 1444 على أن يبلغ زمن الحصة الدراسية 50 دقيقة لجميع صفوف المرحلة الثانوية في نظام المسارات، ونظام المقررات، مشيرة إلى ضرورة رجوع المدارس لدليل حصص الإتقان لتوضيح متطلباتها وآلية تطبيقها على أن تكون المواد الاختيارية للسنة الثانية في المسار الشرعي للعام الدراسي الجديد هي قراءات 1 وقراءات 2 فقط.

المسارات

وتضمنت الخطط أن تكون المقررات الدراسية في تخصصات المسارات، وهي: المسار العام، ومسار علوم الحاسب والهندسة، ومسار الصحة والحياة، ومسار إدارة الأعمال، والمسار الشرعي 7 مواد لكل مسار خلال الفصول الدراسية الثلاثة.

إطلاق الهوية البصرية لعام 1444هـ

يُشار إلى أن وزارة التعليم أطلقت منذ أيام، الهوية البصرية لبداية العام الدراسي الجديد 1444هـ تحت شعار: "العالم ينتظرك" احتفاءً بعودة الطلاب والطالبات إلى الدراسة، وتحفيزهم للانتظام في صفوفهم الدراسية في أول يوم للدراسة بكل همة ونشاط وجدية.

معاني ورسائل

وتحمل الهوية البصرية الجديدة معاني ورسائل تؤكد دور التعليم في تحقيق طموحات المستقبل، حيث تمثّل عودة الطلاب والطالبات لمقاعد الدراسة احتفاءً حقيقيّاً ينتظره الجميع، وتسعى له الوزارة تحقيقاً لأهداف الرؤية الطموح الرامية إلى بناء مواطن ينافس عالميّاً.
تابعي المزيد: الصحة السعودية تكشف عن معايير اختيار الحقيبة المدرسية الصحية

منصة مدرستي مستمرة

من جهة أخرى، نوهت وزارة التعليم إلى أن منصة مدرستي لن تتوقف، وأنها سوف تكون مستمرة للأبد.
وأشارت الوزارة إلى أن المنصة التعليمية مستمرة إلى الأبد، لأنها تحتوي على كثير من الخدمات التعليمية التي تكون في مصلحة الطلاب وتيسر عليهم كثيراً من الخدمات والمعلومات المهمة.

دراسة حضورية

كما أكدت أن نظام الدراسة في العام الجديد سيكون حضورياً في كل من المدارس الأهلية والخاصة داخل المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر