اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة نجران تعلن نتائج القبول الاحتياطي للعام الجامعي 1444 هـ.. والسبت آخر موعد لتأكيد القبول

جامعة نجران تعلن نتائج القبول الاحتياطي للعام الجامعي 1444 هـ
جامعة نجران تعلن نتائج القبول الاحتياطي للعام الجامعي 1444 هـ

أعلنت جامعة نجران، ممثلة بعمادة القبول والتسجيل، اليوم الخميس 18 أغسطس الجاري، نتائج المرحلة الثانية "القبول الاحتياطي" للعام الجامعي 1444هـ، ممن حققوا الشروط المطلوبة للالتحاق بكليات جامعة نجران بمختلف تخصصاتها.

إعلان نتائج القبول الاحتياطي للعام الجامعي 1444هـ

وأوضحت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، أن آخر موعد لتأكيد القبول يوم السبت 22 محرم الموافق 20 أغسطس الجاري. من جهته، قال وكيل الجامعة، الدكتور زهير العمري، في تصريح له، اليوم الخميس، إنه "تم ترشيح نحو 1532 طالبًا وطالبة على مرحلة القبول الاحتياطي".

آخر موعد لتأكيد القبول السبت 22 محرم

ودعا وكيل الجامعة، المقبولين بضرورة تأكيد القبول وإصدار الرقم الجامعي إلكترونيًا حتى نهاية يوم السبت 22 محرم الموافق 20 أغسطس الجاري، لتجنب إلغاء القبول، وذلك عبر البوابة الإلكترونية على الرابط التالي: https://edugate.nu.edu.sa/nu/ui/guest/application_online/index/forwardTypeApplicationOnline.faces

وأشار الدكتور زهير العمري، إلى أن جامعة نجران أتاحت القبول الاحتياطي حسب المقاعد الشاغرة، مضيفًا أن عمليات القبول في الجامعة تتم عن طريق الموقع الإلكتروني وبشكل آلي بما يحقق العدالة والشفافية بين المرشحين. وأكد أن الخدمات الإلكترونية التي وفرتها عمادة القبول والتسجيل بدءًا من عملية القبول وحتى استلام الوثيقة أسهمت في تميز جودة الخدمات وتسهيل الإجراءات الأكاديمية للطالب خلال مسيرته التعليمية.

وكانت الجامعة قد أعلنت، يوم 3 أغسطس الجاري، نتائج القبول الرئيس للعام الجامعي المقبل 1444هـ، للمتقدمين والمتقدمات لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم.

تدشين نظام السجل المهاري للطلاب والطالبات بجامعة نجران

وعلى صعيد آخر، دشن الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الخضيري، رئيس جامعة نجران، يوم أمس الأربعاء، نظام السجل المهاري للطلاب والطالبات بالجامعة. وفي كلمته، أشاد رئيس الجامعة، بهذه الخطوة لدورها في تحسين الإجراءات الرامية لتنمية كفاءة ومهارات الطلبة غير الأكاديمية، إضافة للدور المأمول منها لاكتشاف مواهبهم والعمل على صقلها ورعايتها، وتسهيل إجراءات توثيق جميع البرامج التدريبية والأنشطة خلال دراستهم الجامعية والتي سيكون لها إسهاماتها في رفع كفاءة خريجي الجامعة وتحقيق تطلعات الوطن التنموية.

من جانبه، أوضح الدكتور محسن حكمي، عميد تقنية المعلومات والاتصالات، أن "هذه الخدمة تأتي ضمن مجموعة من الأنظمة والخدمات الرامية لتحقيق خطة التحول الرقمي بالجامعة، وهي ثمرة جهد وتعاون مشترك بين عمادة تقنية المعلومات وعمادة شؤون الطلاب وبتوجيه ومتابعة من رئيس الجامعة رئيس لجنة التحول الرقمي، وتأتي هذه الخدمة لتؤكد إيمان وإدراك الجامعة بأهمية التقنية ودورها الفاعل في الإسهام في تنمية المهارات الطلابية، وتحفيز إبداعاتهم، وإكسابهم مهارات جديدة، في سبيل تحقيق رؤية 2030".

ويرصد نظام السجل المهاري كافة المهارات والدورات والجوائز وبراءات الاختراع التي حصل عليها الطلبة خلال مسيرتهم الجامعية، كما يرصد أيضًا الأنشطة الطلابية التي قام بها الطلبة وكذلك الساعات التطوعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر