اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جوجل تطرح تحديثات لتحسين عمليات البحث

صورة شعار جوجل
شعار شركة جوجل - الصورة من موقع techcrunch
صورة تطبيق جوجل
تطبيق البحث جوجل
صورة شعار جوجل
صورة تطبيق جوجل
2 صور

أعلنت شركة جوجل الأمريكية، أنها ستطرح تحديثات بحث جديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة والتي تهدف إلى تسهيل عثور الأشخاص على محتوى عالي الجودة.

وبحسب ما ذكره موقع techcrunch المتخصص في الأخبار التقنية، ستعمل تحسينات التصنيف الجديدة على تقليل كمية المحتوى منخفض الجودة أو غير الأصلي الذي يحتل مرتبة عالية في نتائج البحث، وتقول جوجل إن التحديث سيستهدف بشكل خاص المحتوى الذي تم إنشاؤه بشكل أساسي للترتيب على محركات البحث، والمعروف باسم محتوى "SEO-first"، بدلاً من المحتوى الذي يركز على متطلبات المستخدم أولاً.

وأظهرت اختبارات الشركة أن التحديث سيحسن النتائج التي يجدها المستخدمون عند البحث عن محتوى مثل المواد التعليمية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى الفنون والترفيه والتسوق والمحتوى المتعلق بالتكنولوجيا.

وأوضحت الشركة في منشور مدونة "إذا كنت تبحث عن معلومات حول فيلم جديد، فربما تكون قد صادفت سابقًا مقالات جمعت مراجعات من مواقع أخرى دون إضافة منظورات تتجاوز ما هو متاح في أي مكان آخر على الويب.. هذا ليس مفيدًا جدًا إذا كنت تتوقع قراءة شيء جديد. ومع هذا التحديث، سترى المزيد من النتائج بمعلومات فريدة، لذلك من المرجح أن تقرأ شيئًا لم تره من قبل".

ومن المفترض أن تساعد التحديثات الجديدة في تقليل عدد النتائج منخفضة الجودة من مواقع الويب التي تعلمت التلاعب بالنظام بمحتوى تم تحسينه ليحتل مرتبة عالية في نتائج البحث، وتقول جوجل إن المستخدمين يجب أن يبدأوا في رؤية المحتوى المفيد بالفعل في مرتبة أكثر بروزًا في النتائج، كما تخطط الشركة لتحسين أنظمتها والبناء على هذه التحسينات بمرور الوقت.

ويأتي إطلاق التحسينات الجديدة في الوقت الذي أقرت فيه جوجل مؤخرًا أن تيك توك تقطع من منتج البحث الخاص بها، كما أشار النائب الأول للرئيس برابهاكار راغافان، الذي يدير مؤسسة المعرفة والمعلومات في جوجل، إلى أن المستخدمين الأصغر سنًا يتجهون غالبًا إلى تطبيقات مثل إنستجرام وتيك توك بدلاً من بحث جوجل أو الخرائط لأغراض الاكتشاف.

وفي هذا السياق، قال راغافان إن ما يقرب من 40٪ من الشباب يذهبون إلى تيك توك أوإنستجرام عندما يبحثون عن مكان لتناول الطعام، على عكس خرائط جوجل أو البحث.

ويبدو أن تيك توك جاهز بالفعل للاستفادة من ذلك، نظرًا لأنه يختبر ميزة جديدة تعزز وظائف البحث في تطبيق الفيديو القصير الشهير، لذلك من المنطقي أن تعمل جوجل على تحسين محرك البحث الخاص بها، ومن خلال تحسينات التصنيف القادمة، من المحتمل أن تتطلع جوجل إلى استعادة ثقة المستخدمين عندما يتعلق الأمر بتقديم نتائج ذات صلة وعالية الجودة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر