اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الحج والعمرة تدعو المعتمرين والزوار لتجنب إعاقة الحركة عند التقاط الصور

الحج والعمرة تدعو المعتمرين والزوار لتجنب إعاقة الحركة عند التقاط الصور
الحج والعمرة تدعو المعتمرين والزوار لتجنب إعاقة الحركة عند التقاط الصور - الصورة من وزارة الحج والعمرة

دعت وزارة الحج والعمرة السعودية جميع المعتمرين والزوار إلى تجنب إعاقة الحركة عند التقاط الصور بالحرمين الشريفين، مطالبة إياهم بالحرص على سلامة وانسيابية الحركة أثناء التقاطها.
وقالت الوزارة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر: "أخي المعتمر.. عند التقاطك لصورة من داخل المسجد الحرام أو المسجد النبوي.. فضلاً ابتعد عن مسارات حركة المعتمرين والزائرين وتجنب إعاقة انسيابية حركتهم"

فتح التسجيل في المقاعد المخصصة لحجاج الداخل

يذكر أن وزارة الحج والعمرة تستعد غرة شهر صفر المقبل لفتح التسجيل في المقاعد المخصصة لحجاج الداخل لموسم حج هذا العام 1444 ولأول مرة على خلاف العادة خلال السنوات الماضية.

شريحة اقتصادي2

ووفقاً لمعلومات صحفية، فقد عقدت الوزارة اجتماعاً مع المجلس التنسيقي لمنشآت حجاج الداخل وممثلي منصة حلول الأعمال، الخميس، لمناقشة آلية تسجيل حجاج الداخل ضمن الاستعدادات المبكرة للوزارة لموسم الحج المقبل، حيث سيتم اعتماد شريحة جديدة رابعة بمسمى "اقتصادي2" تشمل السكن في عمائر خارج مشعر منى، وإلغاء القرعة الإلكترونية لاختيار الحجاج، بحيث يمكن للحاج التسجيل في المنشأة مباشرة، والسماح بما نسبته 25% من المقاعد للحجاج الذين تزيد أعمارهم على 65 عاماً.

تسديد الرسوم على دفعتين

وتضمنت الآلية أن يكون تسديد الرسوم المقررة قبل تاريخ 1444/5/30 على دفعتين، بحيث تكون الدفعة خلال 72 ساعة من التسجيل، والدفعة الثانية متاحة حتى تاريخ 1444/5/30، وبعد هذا التاريخ يكون تسديد الرسوم دفعة واحدة وذلك خلال 72 ساعة من التسجيل، على أن يكون تحويل المبالغ للشركات اعتباراً من الأول من شهر رجب للعام الحالي حسب النسب التي ستقررها الوزارة.

السماح للمعتمرين باصطحاب أطفالهم

وكانت وزارة الحج والعمرة قد كشفت عن سماحها للمعتمرين باصطحاب الأطفال إلى الحرم المكي.
وذكرت أنه يمكن دخول الأطفال بحسب الأعمار ذلك والضوابط التالية:
- إذا كان الطفل يبلغ من العمر أكثر من 5 سنوات، يُلزم عندها إصدار تصريح له عبر تطبيق اعتمرنا.
- أما إذا كان الطفل أصغر من 5 سنوات، فإن ذلك لا يُلزم إصدار تصريح له.

السماح للمعتمرين باصطحاب أطفالهم - الصورة وزارة الحج والعمرة


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر