اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيئة المكتبات ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة تطلقان فعالية "أبها تقرأ".. تستمر 6 أيام

هيئة المكتبات ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة تطلقان فعالية "أبها تقرأ" - الصورة من حساب الهيئة على تويتر
هيئة المكتبات ومكتبة الملك عبدالعزيز العامة تطلقان فعالية "أبها تقرأ" - الصورة من حساب الهيئة على تويتر

تنطلق، غدًا الأحد، فعالية "أبها تقرأ"، التي تنظمها هيئة المكتبات بالشراكة مع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، في منتزه سماء أبها، وتستمر حتى يوم الجمعة الموافق 26 أغسطس الجاري.

انطلاق فعالية "أبها تقرأ" غدا

وتقام فعالية "أبها تقرأ" ضمن مهرجان أبها الصيفي 2022، وتتضمن تقديم مجموعة من الأنشطة والبرامج التفاعلية الثقافية للأطفال واليافعين، وهي مقسّمة على الفئات العمرية، الأطفال من عمر (3 -6 سنوات)، ومن عمر (6 - 12 سنة)، أما الفئة الثالثة فمخصصة لليافعين من عمر (12 - 14 سنة)، والوالدين.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، تتضمن الفعاليات الثقافية أنشطة مخصصة بناءً على أعمار الأطفال، وتشمل الفعاليات التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 26 أغسطس الجاري ما يلي: (أركان تفاعلية، وسينما خارجية تعرض فيلمًا قصيرًا عن الحكايات الشعبية والقديمة لتتيح للعائلة فرصة حوارية بين الأجيال بما يعزز دور الحكايات وتأثيرها في تاريخ العائلة وتكوينها الثقافي، إلى جانب تخصيص ركن لمكتبة الطفل، وبودكاست حي، وسيتم استضافة متخصصين في أدب الطفل في جلسات نقاشية بمعدل جلسة واحدة يوميًا، والقصة الجماعية بحيث يكتب الأطفال أحداث القصة عن طريق العمل الجماعي لرسم لوحة متكاملة بأحداث الكتاب الذي قرأوه، كما سيتم تنظيم ورش عمل متعددة، وأنشطة أسرة، والمسرح التفاعلي، واقتباس الكتب، وركن التصوير المستوحى تصميمه من الكتاب).

وتجدر الإشارة إلى أن فعالية "أبها تقرأ" تهدف إلى تعزيز العادات القرائية، ورفع مستوى الوعي المعلوماتي لدى الأطفال، وتعميق قيمة المشاركة المجتمعية، وتصميم وتنفيذ مجموعة من العروض التفاعلية للأطفال والناشئة لترغيبهم في القراءة منذ الصغر.

مهرجان صيف أبها 2022 يستقبل زواره حتى يوم 24 سبتمبر

ويواصل مهرجان صيف أبها 2022 استقبال زواره يوميًا من الساعة الـ 4 مساءً حتى 12 صباحًا، وتستمر فعاليات المهرجان، الذي يقام تحت شعار "فوق الجبال"، حتى يوم 24 سبتمبر المقبل.

ويقدم المهرجان، الذي انطلقت فعالياته يوم 28 يوليو 2022 وتستمر حتى يوم 24 سبتمبر المقبل، العديد من البرامج والفعاليات الترفيهية عبر 6 مناطق موزعة بين "خيرات عسير، والكرنفال والمغامرات، ومنطقة الأطفال، ومناطق التسوق والبيع بالتجزئة، ومنطقة ميفانا، وقرية للترفيه والفنون)، وتقام جميعها على مساحة تبلغ 126 ألف متر مربع. وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان يشكل وجهة ترفيهية وسياحية للزائر، كما يوفر المهرجان العديد من الفرص الوظيفية لأبناء المنطقة، وإكسابهم الخبرات اللازمة في المجالات السياحية والترفيهية والتسويق، إلى جانب العوائد الاقتصادية التي تنعكس إيجابًا على شرائح المجتمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر