130 طالبا وطالبة يطلعون على ابتكارات الطاقة النظيفة في "كهرباء دبي"

مركز الابتكار. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
مركز الابتكار. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

استقبل مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي وفدًا من مؤسسة وطني الإمارات، اشتمل على 130 طالبًا وطالبة، لاطلاعهم على أحدث الابتكارات في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، وسبل اتباع نمط حياة واعٍ ومستدام للحفاظ على الموارد الطبيعية.
وكانت هيئة كهرباء ومياه دبي قد نشرت وعبر صفحتها الرسمية على تويتر صورة جمعت الوفد الزائر لمركز الابتكار.

مركز الابتكار

يعد مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي في مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، منصة عالمية لابتكارات الطاقة المتجددة والنظيفة.
يتعاون مركز الابتكار مع الجامعات والمؤسسات والشركات الناشئة المحلية والعالمية، كما يعد منصة تعليمية لاستضافة الفعاليات والمؤتمرات والندوات وورش العمل. ويوفر المركز للزوار تجربة فريدة لاستكشاف أحدث الابتكارات في مجال تقنيات الطاقة النظيفة. ويضم المركز قاعة مؤتمرات لعقد الفعاليات والاجتماعات والدورات التدريبية حول موضوعات تتعلق بالطاقة الشمسية والطاقة المتجددة والمبادرات التي تتعلق بالاستدامة.

أهداف المركز

• تسليط الضوء على أحدث الابتكارات في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة ويبرز المبادرات الخضراء التي تطلقها حكومة دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي.
• تطوير المهارات وبناء قدرات الجيل القادم من المبتكرين في مجال تقنيات الطاقة النظيفة مع التركيز على تنمية وصقل مواهب الشباب المواطن.
• توفير بيئة تعليمية فريدة من خلال استضافة الفعاليات والمؤتمرات والندوات وورش العمل.
• بناء شراكات قويّة مع المدارس والجامعات والشركات الناشئة محليًّا ودوليًّا للتعاون في مجالات البحوث وتبادل المعارف.

الإنجازات الرئيسية للمركز

• يعد المركز المبنى الحكومي الوحيد على مستوى العالم الحائز أعلى رصيد نقاط في فئة المباني الحكومية الجديدة، حيث حقق 101 نقاط من أصل 110 في الربع الأول من عام 2020. ونال المركز التصنيف البلاتيني الخاص بالمباني الخضراء - الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED) .
• مركز الابتكار هو أول وأكبر مركز حكومي يحصل على علامة "بمجهود الشباب" من المؤسسة الاتحادية للشباب.

معرض مركز الابتكار

تجدر الإشارة إلى أنّ هيئة كهرباء ومياه دبي تنظم عددًا من الزيارات الميدانية في أرجاء أبرز مشاريعها لتعريف الوفود والعارضين وزوار المعرض على أحدث الابتكارات في مجال الاستدامة، واطلاعهم على جهود الهيئة وإنجازاتها الرائدة عالميًّا في قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة والاستدامة، وذلك على هامش معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية 2022.



مكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر