اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

4 خطوات لتسريع هاتف الآيفون بكل سهولة وبدون برامج.. تعرفوا عليها

هاتف آيفون
خطوات لتسريع هاتف الآيفون بكل سهولة وبدون برامج

قد يعاني الكثير من المستخدمين لهواتف آيفون من مشكلة بطء الهاتف، ووفقاً للعديد من التقنيين فهناك العديد من الطرق التي يمكنها أن تساعد في حل هذا الأمر وبكل يسر وسهولة.

وفي هذا الصدد، فقد كشف الخبير التقني عبدالرحمن الهادي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، في مقطع فيديو، عن طريقة تسريع هواتف الآيفون بكل سهولة، وبدون أي برامج.

خطوات تسريع الآيفون:

• الضغط على الإعدادات.

• الضغط على تسهيلات الاستخدام.

• الضغط على الحركة.

• تشغيل تقليل الحركة.

ممارسات خاطئة تتسبب في تلف بطارية الآيفون

وفي سياق متصل، فقد حذر الخبير التقني سالم الحربي، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، من بعض الممارسات السلبية الخاطئة، والتي قد تتسبب في تلف بطارية هواتف الآيفون مع مرور الوقت.

واشتملت هذه الممارسات على التالي:

• وضع الهاتف في جهاز الشحن لفترات طويلة أو ترك الجهاز في عملية الشحن لوقت طويل

• تصفح البرامج وفتح اليوتيوب أثناء عملية شحن الهاتف الآيفون.

• الشحن التوربيني أو الشحن السريع للهواتف.

آبل تحذر من ثغرة أمنية خطيرة في "أيفون وأي باد وماك"

ومؤخراً، فقد أطلقت شركة آبل تحذيرًا من الدرجة الأولى صنفته على أنه تنبيهًا لوجود ثغرة أمنية في أجهزة أي فون، أي باد وأجهزة ماك، وذلك بسبب اعتقاد الشركة أن تلك الثغرة ربما تسمح للمهاجمين بالسيطرة الكاملة على هذه الأجهزة.

ووفقاً لموقع thetelegraphandargus، فإن هذا يأتي بعدما أصدرت الشركة الأمريكية التكنولوجية تقريرين أمنيين بشأن هذه المشكلة في يوم الأربعاء الماضي، بالرغم من أنهما لم يحظيا باهتمام واسع خارج المنشورات التقنية، إلا أن خبراء الأمن أكدوا على أهمية الانتباه لهذه التقارير.

تحديث الأجهزة لأخر إصدار

ويمكن للمستخدمين تفادي مخاطر هذه الثغرات عبر الإسراع بتحديث كافة الأجهزة التي في مرمي هذه الثغرات بداية من هواتف آيفون 6 إس وصولًا إلى كافة الإصدارات الأحدث، وأيضًا فيما يخص طرازات آيباد بما فيها أجهزة الجيل الخامس وكافة الإصدارات الأحدث.

خطورة هذه الثغرات

وقد أكد الخبراء على خطورة هذه الثغرات فإن التحديث الذي يمكنه حماية هذه الأجهزة من الاختراق هو iOS 15.6.1، على أن يتحرى المستخدمين تنزيل هذه التحديثات على كافة أجهزتهم بما فيها كمبيوتر ماك والأجهزة التي تعمل بنظام ماك أو إس مونتيري.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر