اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبل تُعيد إظهار نسبة البطارية في أجهزة الآيفون على شريط الحالة

صورة لكيفية تفعيل إظهار نسبة البطارية على آيفون
طريقة تفعيل الميزة الجديدة على أجهزة آيفون - الصورة من موقع 9to5mac
صورة لعودة نسبة بطارية آيفون للظهور مجددا
عودة ظهور نسبة البطارية لأجهزة آيفون - الصورة من موقع 9to5mac
صورة لكيفية تفعيل إظهار نسبة البطارية على آيفون
صورة لعودة نسبة بطارية آيفون للظهور مجددا
2 صور

أصدرت شركة أبل نظام التشغيل iOS 16 beta 5، وظهر معه عودة نسبة البطارية التي طال انتظارها إلى شريط الحالة، حسبما ذكرت تقارير صحفية نشرتها الصحف المهتمة بمجالات التكنولوجيا.

وفي السابق، كانت نسبة البطارية تظهر على يسار رمز البطارية. ومع ذلك، قامت الشركة الأمريكية العملاقة بإزالته بدءًا من iPhone X لأنه لم تكن هناك مساحة كافية في شريط المهام لوضع نسبة البطارية، ولمعرفة نسبة البطارية، كان يجب عليك التمرير لأسفل إلى مركز التحكم. وفي نظام التشغيل iOS 16، "حلت أبل هذه المشكلة من خلال ظهور الرقم داخل أيقونة البطارية.

كيف تُظهر نسبة البطارية في هاتفك؟

إذا كنت قد قمت بالتحديث إلى أحدث إصدار من الإصدار التجريبي ولم تره، فذلك لأنه لم يتم تمكينه افتراضيًا. ولتشغيله، يجب عليك الانتقال إلى قائمة البطارية في الإعدادات والانعكاس على زر تبديل نسبة البطارية، مع العلم أن الخيار غير متاح على iPhone 11 وiPhone 12 Mini وiPhone 13 Mini، وقد يتغير هذا مع الإصدارات التجريبية المستقبلية.

ونظرًا لأن الرقم يظهر داخل رمز البطارية، يجب أن يظهر مشحونًا بالكامل في جميع الأوقات لسهولة قراءته. لذلك، حتى لو كان لديك بطارية ضعيفة بنسبة 10 في المائة على هاتفك، فإن الرمز نفسه لا يزال ممتلئًا.

وقالت الصحفية المتخصصة في مجال التقنية فيكتوريا سونج بموقع The Verge، إن الغرض الأساسي من وجود رمز البطارية، هو أن تفهم بسرعة، وبنظرة واحدة، مقدار الشحن المتبقي لديك، ولكن لسوء الحظ، فإن البطارية "الكاملة" بالإضافة إلى الأرقام الصغيرة جدًا ليست سهلة للعين.

لم يذكر متحدث باسم أبل ما إذا كانت نسبة البطارية ستصل إلى الإصدار النهائي لنظام iOS 16 أم لا، ولكن التحديث متاح حاليًا فقط للمطورين ومستخدمي الإصدار التجريبي العام، وسيتم إطلاق برنامج آيفون الجديد هذا الخريف، على الأرجح في سبتمبر، بينما من المتوقع أن تعلن شركة أبل عن آيفون 14.

كيفية تنزيل الإصدار التجريبي من iOS 16

للحصول على الإصدار التجريبي من iOS 16، يجب عليك التسجيل في برنامج Apple Beta Software. هذه خدمة مجانية متاحة لأي شخص لديه حساب Apple ID، وتتيح لك اختبار البرنامج قبل أن ينتقل إلى عامة الناس.

أثناء استخدام الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS 16، تطلب Apple منك عدم مشاركة لقطات الشاشة أو مقاطع الفيديو الخاصة به على وسائل التواصل الاجتماعي. لا يزال نظام iOS 16 قيد التطوير، لذا يجب أن تتوقع أحيانًا أن تتعرض لمواطن الخلل أو التطبيقات التي تتعطل سيؤدي تثبيت الإصدار التجريبي أيضًا إلى تنزيل تطبيق يسمى Feedback على جهاز iPhone الخاص بك - يمكنك استخدام هذا التطبيق للإبلاغ عن الأخطاء أو طلب ميزات جديدة أو مجرد إعطاء Apple أفكارك حول iOS 16.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر