"توكلنا" يطلق خدمة تحسين المشهد الحضري.. 6 خطوات

تطبيق توكلنا
تطبيق توكلنا

نشر تطبيق توكلنا وعبر حسابه الرسمي على تويتر خدمة تحسين المشهد الحضاري، وذلك في خطوة لتوحيد الجهود للحد من التشوه البصري.
وتتم هذه الخدمة من خلال بوابة البلاغات عبر تطبيق توكلنا خدمات بما يحقق مفهوم المدن الذكية، ويرفع مستوى جودة الحياة في المجتمع.

خدمة تحسين المشهد الحضاري

تتيح خدمة تحسين المشهد الحضاري في بوابات البلاغات للمستخدم رفع ومتابعة بلاغات التشوه البصري من خلال تطبيق توكلنا خدمات بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

الخدمات

• إرسال بلاغات المشهد الحضري.
• متابعة حالات البلاغات المرسلة.

خطوات إرسال بلاغات تحسين المشهد الحضري فهي كالتالي:

من قائمة خدمات بوابة البلاغات اختيار وزارة الشؤون البلدية والقروية.
* اختيار تحسين المشهد الحضري.
* التقاط صورة للبلاغ.
* اختيار تقديم البلاغ.
* تعبئة جميع الحقول واختيار تقديم البلاغ.
* إرسال البلاغ إلى الجهة المعنية.
* بإمكانك استعراض حالة البلاغات المرسلة.

تطبيق توكلنا

توكلنا هو تطبيق متابعة المخالطة الرسمي المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا وإظهار حالة التحصين أو الإصابة للمستخدم، وتم تطويره من مركز المعلومات الوطني.
يقدم التطبيق معلومات لحظية ومباشرة عن عدد حالات إصابة كورونا في المملكة، كما يساعد في الاكتشاف المبكر لحالات الاشتباه بالإصابة في حال ظهور أعراض كورونا على المستخدم، كما يسمح للمواطنين والمقيمين من طلب أذونات الخروج الاضطراري في أوقات منع التجول المفروض على بعض المدن والأحياء بسبب تفشي فيروس كورونا، ومتابعة حالات طلب الخروج أثناء وقت منع التجول، وإنذار المستخدمين في حال اقترابهم من مناطق موبوءة أو معزولة بسبب تفشي الوباء بها، ويمكن عن طريق التطبيق الإبلاغ عن الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا لمساعدة الأفراد بالحصول على المساعدة الطبية الضرورية لهم أو لغيرهم.

توكلنا خدمات

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) تطبيق "توكلنا خدمات" في 29 أبريل 2022 لتقديم أكثر من 140 خدمة إلكترونية في مكان واحد.
ويشتمل تطبيق "توكلنا خدمات" الذي يُعد أحد المنتجات النوعية لمنظومة توكلنا، على خدمة استعراض رخص القيادة والتأمين والجوازات والصكوك والوكالات، والمحفظة الرقمية المعتمدة لدى الجهات الحكومية، وخدمات الفعاليات والخدمات العامة، والتي تشمل التبرع مع إحسان وتجويد البيانات ورمز توكلنا وتعريف رقم الجوال، وغيرها من الخدمات.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر