نادي الزمالك بطلا للدوري المصري للمرة الـ14 في تاريخه

صورة شيكابالا مع لاعبي الزمالك
شيكابالا يحتضن لاعبي الزمالك - الصورة من موقع الشرق
صورة لاعبي الزمالك في احتفال بهدف
فرحة لاعبي الزمالك بأحد الأهداف - الصورة من موقع CNN
صورة شيكابالا مع لاعبي الزمالك
صورة لاعبي الزمالك في احتفال بهدف
2 صور

فاز فريق نادي الزمالك المصري، بلقب الدوري الممتاز، بشكل رسمي، قبل أن يلعب مباراته في الأسبوع الثاني والثلاثين من المسابقة، وذلك بعد أن تعثر منافسه فريق بيراميدز، أمام فريق فيوتشر وهزيمة الأول بهدف.

وكان يحتاج الزمالك إلى الفوز بثلاث نقاط لحسم لقب الدوري المصري للمرة الثانية على التوالي، في مباراته التي تقام غدا الثلاثاء أمام فريق الاتحاد السكندري، أو أن يتعثر منافسه المباشر بيراميدز أمام فريق فيوتشر، وهو ما حدث في مباراة اليوم.

وحقق فريق فيوتشر الصاعد حديثًا إلى الدوري الممتاز، بعد تغيير مسماه من فريق "كوكاكولا" إلى فريق "فيوتشر"، فوزًا مستحقُا على فريق بيراميدز، بهدف دون رد، أحرزه الظهير الأيمن لنادي الزمالك، والمعار إلى فيوتشر، والذي يلعب في منتخب مصر أيضًا، عمر كمال عبدالواحد، في الدقيقة 70 من عمر المباراة، عن طريق كرة عرضية خادعة، أساء الحارس أحمد الشناوي، حارس مرمى بيراميدز، تقديرها، ودخلت في أقصى يمين الحارس لتستقر في المرمى.

ويحتل نادي الزمالك صدارة الدوري المصري برصيد 75 نقطة، بفارق 7 نقاط عن منافسه بيراميدز الذي يحتل المركز الثاني برصيد 68 نقطة، بينما يحتل النادي الأهلي المركز الثالث برصيد 64 نقطة، ثم فيوتشر الذي يحتل المركز الرابع برصيد 53 نقطة.

ومن المقرر أن يتم تتويج نادي الزمالك بشكل رسمي بدرع الدوري الممتاز لموسم 2021/ 2022 بعد مواجهته المقبلة، المقرر إقامتها غدًا الثلاثاء، على استاد القاهرة الدولي، في تمام الثامنة بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت المملكة العربية السعودية، حسبما أعلن أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، في تصريحات صحفية سابقة.

ويعتبر فوز نادي الزمالك بدرع الدوري المصري لهذا الموسم إنجازًا غير متوقع، حيث عانى الفارس الأبيض، كما يُلقب، من أزمات عدة إدارية وفنية، حيث تعاقب على رئاسة النادي 3 لجان معيّنة بعد تجميد مجلس الإدارة السابق، قبل أن يتم إجراء انتخابات مجلس إدارة جديد، وفاز بها مجددًا المستشار مرتضى منصور.

وعلى الصعيد الفني، عانى الزمالك من غيابات أساسية في فريقه، حيث رحل التونسي فرجاني ساسي، بعد انتهاء مدة عقده، ثم رحل مهاجم الفريق مصطفى محمد، ثم لاعب جناح الفريق مصطفى فتحي، ومؤخرًا رحل الثلاثي أشرف بن شرقي وطارق حامد والحارس محمد أبو جبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر