اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تحديث إجراءات سفر المواطنين للبحرين عبر جسر الملك فهد

المؤسسة العامة لجسر الملك فهد
تحديث إجراءات سفر المواطنين للبحرين عبر جسر الملك فهد

كشفت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، عن تحديثاً جديداً لإجراءات سفر المواطنين السعوديين عبر جسر الملك فهد من السعودية إلى البحرين.

تحديث إجراءات سفر المواطنين للبحرين عبر جسر الملك فهد

ذكرت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عبر حسابها الرسمي في تويتر، أن تحديث إجراءات السفر من المملكة العربية السعودية إلى مملكة البحرين عبر جسر الملك فهد يشمل إلغاء اشتراط التأمين لمَن هم دون 12 عاماً.
وتابعت: "مع الاشتراطات للفئات الأخرى من 12 عاماً إلى 16 عاماً (تلقى جرعتيْن من لقاح كوفيد-19)، وأكبر من 16 عاماً (تلقى ثلاث جرعات من لقاح كوفيد-19)، تكون مدة اشتراط أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح (كوفيد-19) ثمانية أشهر من تلقي الجرعة الثانية".

إطلاق خدمة الدفع بالبطاقات البنكية والهاتف المحمول في جسر الملك فهد

أطلقت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد مجموعة متنوعة من أنظمة السداد من شأنها تسهيل عملية عبور المركبات في بوابات الرسوم لدخول جسر الملك فهد.

ويمكن تفعيل الخدمة بشكل كامل لحاملي البطاقات البنكية السعودية من استخدام خاصية الدفع دون اللمس في بوابات رسوم الجانب البحريني، وحاملي البطاقات البنكية البحرينية من استخدام خاصية الدفع في بوابات رسوم الجانب السعودي، بزمن قياسي يصل إلى 3 ثوانٍ؛ بهدف الارتقاء بجودة الخدمة المقدمة وتقليل زمن عبور المسافرين.

المؤسسة العامة لجسر الملك فهد

هيئة ذات شخصية اعتبارية أنشئت بموجب الاتفاقية المبرمة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين الموقعة بتاريخ 13/4/1406هـ، ومن مهامها تعنى بتطبيق برنامج التحول الاستراتيجي ابتداءً من الربع الرابع من عام 2018م بتنفيذ مشروع طموح للتحول الاستراتيجي بالتوافق مع رؤية المملكتين الشقيقتين لجعل المؤسسة منصة لوجستية فعالة في تقديم وتطوير الخدمات للعابرين ودعم اقتصاد البلدين وخلق انموذج متميز في فعالية الربط الإقليمي. وتبرز اهم محاور التحول الاستراتيجي بالآتي:

  • رسم رؤية واضحة للتطور تتماشى مع أهداف المملكتين.
  • ترجمة الرؤية الجديدة الى اهداف وخطط قابلة للتنفيذ.
  • زيادة فعالية أداء المؤسسة من خلال زيادة إنتاجية القوى العاملة فيها.
  • تحقيق افضل استخدام ممكن للأصول الحالية والاستثمارات الملتزم بها.
  • رفع القدرات وتطوير الكفاءات.
  • تطوير النظام ليتلائم مع المتطلبات التنافسية (المالية / الإداري / الفني).


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر