اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سيارة كهربائية صينية جديدة ..مجهزة ب 19 رادار

السيارة الصينية الجديدة - مجهزة ب 19 رادار
السيارة الصينية الجديدة - مجهزة ب 19 رادار

كشفت شركة "Human Horizons" الصينية عن سيارة كهربائية جديدة بمواصفات وتقنيات عالية ومتطورة، وصفت بأنها سيارة "من المستقبل"

واستعرضت الشركة جوانب من مميزات سيارتها الجديدة "HiPhi Z"، حيث تأتي بهيكل انسيابي وتصميم أنيق، وأنظمة إضاءة خارجية تضيء حتى جانبي أبواب السيارة.

سيارة هاي في زد الصينينة سيارة من المستقبل
سيارة هاي في زد - سيارة من المستقبل

وجرى تجهيز السيارة بـ 19 رادارًا وكاميرا لمنحها ميزات أمان كبيرة، وعجلات خلفية متحركة المحاور مثل تلك التي في سيارات مرسيدس، كما تفتح أبواب السيارة وفقًا لموقع "moto1" على نحو معاكس كما في سيارات رولز رويس الفاخرة.

 

السيارة الصينية هاي في زد من الداخل
السيارة الصينية هاي في زد من الداخل

ومن الداخل، جاءت مقصورة السيارة "HiPhi Z" بشاشة لمسية عملاقة مثبتة على محور يتيح إمكانية توجيهها، ويمكن إدارة معظم الإمكانيات والتقنيات الملحقة بالسيارة عبر الأوامر الصوتية، وحصلت السيارة على مقاعد جلدية مزودة بأنظمة تدفئة وتبريد، وأخرى لتدليك الجسم.

 

السيارة الصينية من الداخل - المقاعد
السيارة الصينية من الداخل - المقاعد

وزودت الشركة السيارة بسقف زجاجي يمتد على كامل طولها تقريبًا، بالإضافة إلى فتحات هوائية مميزة الشكل تفتح وتغلق بناءً على السرعة.

وستأتي السيارة بمحركات كهربائية بعزم 672 حصانا تمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في غضون ثانيتين تقريبًا، كما جهزت ببطاريات تكفيها لقطع أكثر من 700 كلم بالشحنة الواحدة.