اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

النجمة الفرنسية ماريان بورجو: سعيدة بتكريمي في مصر

ماريان بورجو -الصورة من حسابها الشخصي على الفيس بوك
ماريان بورجو -الصورة من حسابها الشخصي على الفيس بوك

أعربت النجمة الفرنسية الكبيرة ماريان بورجو عن سعادتها بتكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، في الدورة الـ38 التي تقام في الفترة من 5 إلى 10 أكتوبر المقبل، وتحمل اسم النجم محمود حميدة.

ماريان بورجو -الصورة من حسابها الشخصي على الفيس بوك

وقالت ماريان بورجو، في بيان صادر عن مهرجان الإسكندرية السينمائي: "لا أعرف كيف أعبر عن سعادتي بهذا التكريم، وحينما وجهت لي الدعوة من إدارة المهرجان كنت في غاية السعادة والفخر أننى سأعود إلى الإسكندرية مدينة السحر والجمال التي قمت بزيارتها عندما كنت طفلة بصحبة والدتي، فكانت أياماً جميلة لا يمكن أن تُمحى من الذاكرة".

وأضافت بورجو أنها ممتنة لهذا التكريم العظيم وهو تكريم من مصر البلد التي عاشت فيها والدتها لمدة ثلاث سنوات، موجهة الشكر للمهرجان ولرئيس المهرجان الذى فكر في ظل هذه الظروف العالمية الصعبة أن يتمسك بفكرة تكريم امرأة فرنسية، وبالتالي التكريم له طعم خاص حينما يكون من مصر منارة الفنون والإبداع.

وأشارت بورجو إلى أنها تنتظر هذا اليوم الذي سيكون من أسعد وأجمل أيام حياتها، حيث تتذكر حينما كرمت في الهند فكان التكريم طبيعياً نظراً لما قدمته من أعمال في الهند، لكن حينما يكون التكريم من مصر هنا يجب أن تقف وقفة شكر لرئيس المهرجان الذي أبهرها باختياره الذكي والذي جعلها تشعر بالسعادة لدرجة البكاء.

يذكر أن إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أعلنت بالأمس تكريم النجمة الفرنسية ماريان بورجو Marianne Borgo تقديراً لعطائها الكبير للسينما المتوسطية والعالمية، وذلك خلال الدورة الـ٣٨ التي تقام في الفترة من ٥ إلى ١٠ أكتوبر المقبل، والتي تحمل اسم النجم محمود حميدة، وتقام تحت رعاية نيفين الكيلاني وزير الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وتكريم النجمة الفرنسية سيكون في حفل الافتتاح الذي يقام في الثامنة مساء الأربعاء الموافق 5 أكتوبر المقبل بمكتبة الاسكندرية بحضور وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية وحشد من نجوم السينما المصرية والعربية والأوروبية.

يشار إلى أن النجمة الفرنسية ماريان بورجو حصلت علي العديد من الجوائز في مهرجانات محلية ودولية مختلفة، وتعمل في مجال السينما وصناعة الافلام منذ منتصف ستينات القرن الماضي، كما عملت بورجو في العديد من دول العالم منها فرنسا وانجلترا وأمريكا وألمانيا والهند.

وبدأت بورجو مشوارها في التمثيل بمسلسل "اتهام " حيث قامت بدور البطولة، وحصلت على العديد من الإشادات النقدية داخل وخارج فرنسا، كما رشحت لجوائز البافتا عن أفلام "الطلاق"، " أميرة صغيرة"، "الهوية السمراء"، " صور" و "تمنّ لي حظاً طيباً"، وعملت مع العديد من الأسماء الكبرى في عالم الإخراج مثل روبرت وايس وجيمس ايفوري وساندي وايت لو، وتعمل حالياً كمستشار فني لعدد من المهرجانات السينمائية بالهند، بينما حازت على تكريم "إنجاز العمر " من مهرجان راجستان السينمائي كما حصلت على جائزة غاندي للسلام.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».