مركز النخيل والتمور يطلق منصة مزارع الإلكترونية

المركز الوطني للنخيل والتمور
المركز الوطني للنخيل والتمور
منصة مزارع
منصة مزارع
المركز الوطني للنخيل والتمور
منصة مزارع
2 صور

كشف المركز الوطني للنخيل والتمور، عن إطلاق منصة مزارع الإلكترونية التي تساعد المزارعين على النمو بأعمالهم الزراعية عن طريق توفير جميع احتياجات زراعة النخيل في مكان واحد.

وأضاف المركز المنصة ستساعد المزارعين على النمو بأعمالهم الزراعية عن طريق توفير جميع احتياجات زراعة النخيل في مكان واحد.

وأكد أن المنصة ستوفر أيضا أسعار منتجات تنافسية، وخدمة تقسيط المشتريات للمزارعين، ووسائل دفع آمنة.

منصة مزارع

منصة حكومية تساعد المزارعين على النمو بأعمالهم الزراعية عن طريق توفير المنتجات والخدمات الزراعية في مكان واحد.

هدفها

أن تكون الداعم الأول في تنمية و زيادة إنتاج المُزارعين والمساهمة في استدامة قطاع النخيل والتمور.

الرؤية

السعي لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 للمساهمة في تمكين المزارعين و النمو بقطاع النخيل والتمور والمحافظة على استدامته.

الرسالة

تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية لدعم قطاع النخيل و التمور و الذي يركز على تطوير و تبني أفضل الممارسات الزراعية لتحسين إنتاجية التمور.

المركز الوطني للنخيل والتمور

تم إنشاء المركز بالأمر السامي رقم ( 42649 ) وتاريخ 1432/09/29 هـ، وذلك بهدف إنشاء مركز متطور للمساهمة في تطوير قطاع النخيل والتمور، وقد قمنا بإعداد هذا الموقع بهدف إطلاع جميع المهتمين على أهداف وخدمات المركز والإستفادة منها مع إمكانية سهولة التواصل بيننا وبينكم.

ورشة عمل تطوير قطاع النخيل والتمور

يذكر أن نظم المركز الوطني للنخيل والتمور اليوم ورشة عمل " تطوير قطاع النخيل والتمور بالأحساء " بمشاركة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور الدكتور محمد النويران، وعدد من مصدري ومزارعي وتجار التمور من جميع أنحاء المملكة وكبار المستوردين من دولة الإمارات العربية المتحدة والجهات الحكومية ذات العلاقة والجهات الاستشارية والهيئة الملكية للعلا.

وبدأت الورشة بعرض تعريفي عن المركز الوطني للنخيل والتمور ثم مشاركة التجارب الثرية في زراعة أصناف النخيل وذلك وفق متطلبات الأسواق المحلية والدولية، بالإضافة إلى تجارب التصدير للأسواق العالمية من قبل أبرز المصدرين العالمين تلتها قصص نجاح بعض الجمعيات التعاونية في القطاع وعرض لمختلف منتجات الصناعات التحويلية المتطورة من التمور، ختامًا مناقشة مخرجات وتوصيات هذه الورشة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر