اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شرطة دبي تدعم ريادة المرأة الإماراتية في 73 تخصصا

شرطة دبي تعزز ريادة المرأة الإماراتية في 73 تخصصا - الصورة من وام
شرطة دبي تعزز ريادة المرأة الإماراتية في 73 تخصصا - الصورة من وام

نجحت المرأة الإماراتية في أن تضع مكانة متميزة لها في شرطة دبي، عقب تحقيق العديد من القفزات النوعية والاستثنائية خلال العقد الأخير، وفي هذا السياق، أكد اللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الإدارة لمجلة الأمن التابعة لشرطة دبي، أن القيادة العامة لشرطة دبي حريصة على مواكبة توجهات القيادة الرشيدة في إبراز دور المرأة في مختلف نواحي الحياة، وذلك من خلال سن قوانين وتشريعات تعزز حضورها.

ووفقا لما ذكر في "وام"، فقد ألقى القائد العام لشرطة دبي، الضوء على الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة التي تحتضن خططا توفر حياة كريمة لها، مؤكدا خلال تصريحاته أن شرطة دبي حريصة على دعم العنصر النسائي في القطاعات الشرطية المختلفة، وذلك عبر تخصيص مجلس نسائي يهتم بشؤون المرأة وتفعيل مشاركتها في العمل الأمني والشرطي.

على الجانب الآخر، أشار العميد دكتور صالح عبد الله مراد مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، إلى أن شرطة دبي تثق بقدرات المرأة على المشاركة في دعم التوجهات الحكومية بحلول مميزة، مؤكدا على أن الإدارة العامة للموارد البشرية حريصة على تحقيق التوازن بين الجنسين في التخصص والعمل وضمان حصول المرأة على حقوقها التي يكفلها القانون.

وصرح " حققنا ارتفاعا بنسبة 69% في ابتعاث العنصر النسائي للدراسة سواء داخل الدولة أو خارجها وذلك خلال العشر سنوات الأخيرة مقارنة بالعشر سنوات التي قبلها منها 73 تخصصا مختلفاً ما بين في العلوم الجنائية والحيوية والاتصال والقانون والسياسة ونظم الذكاء الاصطناعي وغيرها من التخصصات النوعية والفريدة. واليوم هناك 23 من العنصر النسائي مبتعثات للدراسة ما بين شهادة دكتوراه وماجستير وبكالوريوس".

من جانبها، أوضحت الرائد خبير عنود السعدي رئيس المجلس النسائي لشرطة دبي، أن المجلس أعيد تشكيله ليدعم العناصر النسائية في شرطة دبي، في إطار يناسب التوجهات الاستراتيجية للمؤسسة، وصرحت " تتمثل رؤية المجلس في تعزيز مشاركة المرأة الفاعلة لإسعاد المجتمع ويعمل على معالجة التحديات والتغيرات المستقبلية المتوقعة في مختلف المجالات والمساهمة في تحقيق التوجهات الاستراتيجية والتعاون مع الجهات الحكومية لتقديم المبادرات المجتمعية التي تعزز دور المرأة ".

وأشارت "الرائد السعدي" لأبرز إنجازات المجلس والتي تمثلت في تأهيل 190 عنصراً نسائياً في شرطة دبي، خلال دورات تخصصية بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب بواقع 45 في دورة تمكين القيادات النسائية و68 في دورة قيادة المرأة الفعالة و77 في دورة مهارات التواصل المتقدمة للمرأة العامل، الجدير بالذكر أن أكاديمية شرطة دبي احتفلت بداية العام الجاري بتخرج الدفعة الأولى والثانية للطالبات المرشحات خلال حفل استثنائي في إكسبو 2020 دبي وعددهن 61 مرشحة في المجالات الأمنية والقانونية.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر