اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الاتحاد النسائي يطلق بوابة إلكترونية ليوم المرأة الإماراتية

يوم المرأة الإماراتية
يوم المرأة الإماراتية

قام الاتحاد النسائي العام بإطلاق البوابة الإلكترونية ليوم المرأة الإماراتية، كمنصة توثق لتاريخ وفعاليات يوم المرأة الإماراتية وتكون مرجعية للمؤسسات والأفراد الراغبين في الاطلاع على كافة الفعاليات المقامة على مستوى الدولة، وذلك مع اقتراب الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية للعام 2022 الذي وجهت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" أن يكون هذا العام تحت شعار "واقع ملهم .. مستقبل مستدام".

واقع ملهم.. مستقبل مستدام


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يأتي اختيار شعار هذا العام "واقع ملهم.. مستقبل مستدام" ليعبر عن واقع المرأة الإماراتية الحالي وكونها تمثل نموذجًا يحتذى به ومصدر إلهام للعديد من النساء حول العالم، وذلك بما حققته من إنجازات ومكاسب على كافة الأصعدة خلال الخمسين سنة الماضية، والتي تعتبر مرتكزًا أساسيًّا لاستشراف المستقبل يتوجب الحفاظ والبناء عليها لضمان مستقبل مستدام وآمن للمرأة الإمارتية.

يوم المرأة الإماراتية


من جهتها قالت "نورة خليفة السويدي" الأمينة العام للاتحاد النسائي العام:" إنّ يوم المرأة الإماراتية ما هو إلاّ فرصة لنا كنساء لنعبر عن عظيم امتناننا لما نحظى به من مكانة ودعم بفضل الرؤى الاستراتيجية التي وضعها القائد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مع إخوانه الآباء المؤسسين للدولة "طيب الله ثراهم"، والتي يكمل مسيرتها قيادتنا الرشيدة برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وإخوانهما حكام الإمارات"، وأكدت "السويدي" أنّ المتابعة الحثيثة "للشيخة فاطمة بنت مبارك"، وحرصها على الأخذ بيد ابنة الإمارات ودفعها نحو الريادة العالمية عبر وضع الاستراتيجيات المناسبة وتذليل الصعوبات أمامها وإطلاق المبادرات الريادية كان له الفضل الكبير فيما وصلت إليه المرأة الإماراتية.

وأوضحت "السويدي" أنّ اختيار "الشيخة فاطمة بنت مبارك" شعار هذا العام "واقع ملهم.. مستقبل مستدام" يعد إشادة بالإنجازات والمكتسبات التي تحققت للمرأة الإماراتية، وتأكيدًا على ضرورة مواصلة العمل على استشراف مستقبل مستدام لمسيرة ابنة الإمارات يكون حافلًا بالتطوير والابتكار والريادة في جميع المجالات والقطاعات الأمر الذي يتطلب إجراء مراجعة دورية لجهود تمكين وريادة المرأة في دولة الإمارات تماشيًّا مع رؤية الحكومة، والاحتياجات المستجدة وفق أفضل الممارسات العالمية، وعلى ضوء ذلك يعتزم الاتحاد النسائي العام عقد سلسلة من الجلسات الحوارية بهدف استشراف مستقبل المرأة الإماراتية ما بعد الخمسين للوقوف على ممكنات استدامة الإنجازات المتحققة.

المنصة الإلكترونية


تجدر الإشارة إلى أنّ الغاية من تدشين المنصة الإلكترونية ewd.ae هو التعريف بأهداف الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، إضافة إلى توفيرها مرجعية يمكن للمؤسسات المختلفة في القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني الاسترشاد بها في وضع خطة احتفالاتها بما يتوافق مع اختصاصها. كما توفر المنصة خاصية تسجيل الفعاليات تمكن المؤسسات المختلفة الإعلان عن أنشطتها ومبادراتها على البوابة ليستفيد الجميع منها.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"