اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الطوارئ والأزمات تعلن الإجراءات الاحترازية المعتمدة بعد العودة من أداء فريضة الحج

 الإجراءات الاحترازية المعتمدة بعد العودة من أداء فريضة الحج في الإمارات
الإجراءات الاحترازية المعتمدة بعد العودة من أداء فريضة الحج في الإمارات

قام "الدكتور طاهر البريك العامري" المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث يوم أمس الاثنين الموافق 4 يوليو بالإعلان عن الإجراءات الاحترازية المعتمدة بعد العودة من أداء فريضة الحج، حيث أكد "العامري" أنّ إجراء الفحص المخبري PCR في مطارات الدولة عند الوصول سيكون اختياريًّا مع التأكيد على أنه سيكون إلزاميًّا للحالات المشتبه بها.
وبين "العامري" أنّ الفحص سيكون إلزاميًّا على الجميع في اليوم الرابع أو عند ظهور الأعراض، كما سيتم ربط تغيير اللون الأخضر في تطبيق الحصن بنتيجة سلبية لفحص PCR.

الالتزام بالإجراءات الوقائية


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" أهاب "العامري" بجمهور العائدين من فريضة الحج على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية كافة كلبس الكمامات، وتقليل المخالطة، والخروج من المنزل في أول سبعة أيام ومراجعة المراكز الصحية مباشرة في حال ظهور أعراض الإنفلونزا، وفي حال الإصابة لابد من تطبيق الحجر المنزلي. وعلى السلطات المحلية اعتماد أية إجراءات احترازية إضافية حسب ما تراه مناسبًا.

تطبيق نظام المرور الأخضر


كما أشار "العامري" إلى ضرورة تطبيق نظام المرور الأخضر في تطبيق الحصن قبل مغادرة الدولة حسب البروتوكول المعتمد أثناء السفر، وتطرق إلى استمرارية الجهات المعنية برصد ومراقبة المخالفات والتجاوزات المتعلقة بالجائحة في مناطق الدولة كافة.

تشديد الرقابة والرصد


وقال المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث:" لوحظ في الفترة الماضية تهاون البعض بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بجائحة كوفيد-19 في الأماكن العامة ونود الإشارة إلى أنّ الجهات المعنية ستقوم بتشديد الرقابة والرصد لضمان عدم التجاوز للبروتوكولات المعلن عنها في كافة مناطق الدولة حرصًا على صحة وسلامة الجميع كما سيتم الإعلان عن المخالفات في الفترة القادمة".
وأكد أنّ دولة الإمارات أثبتت مدى جاهزيتها للتصدي لجميع التحديات وحققت العديد من المنجزات والمكتسبات التي شهد بها الجميع وقال:" نفتخر بأن المجتمع كان له دور رائد في الوصول لتلك المكتسبات مع التزامه بجميع القرارات خلال جائحة كوفيد-19".

الإمارات في المركز الثاني


تجدر الإشارة إلى أنّ الإمارات حصلت على المركز الثاني عالميًّا في مؤشر بلومبيرغ ضمن أفضل الدول مرونة في التعامل مع جائحة كوفيد-19 وهو ما يدل على تعامل الدولة مع الجائحة بفاعلية ومرونة مكنتها من أن تكون ضمن الدول المتصدرة لهذا المؤشر العالمي.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"