اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزير التعليم: تطور قادم بالمنظومة التعليمية يُمكن من إنشاء مبان في 6 شهور فقط

وزارة التعليم السعودية
تطور قادم بالمنظومة التعليمية يُمكن من إنشاء مبانٍ في 6 شهور فقط

أوضح وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، أن قطاع التعليم يشهد تطورًا في أنظمة البناء، مؤكدًا أن هناك تطورًا قادمًا يتمثل في بناء مبانٍ متعددة الأدوار في مدة لا تزيد عن 6 شهور.

تطور قادم بالمنظومة التعليمية يُمكن من إنشاء مبانٍ في 6 شهور فقط

ذكر وزير التعليم السعودي في لقاء مع قناة "الإخبارية" السعودية، أنَّ وزارة التعليم تنتظر فقط موافقات للجهات المعنية مثل الدفاع المدني، لتسهيل حلّ المشكلات الطارئة، وأشار إلى أنَّ هذه المنظومة أقل تكلفة من المباني الاعتيادية التي قد تأخذ مدة عامين، لافتًا إلى أنَّ العمر الافتراضي لهذه الأبنية يوازي العمر الافتراضي للأبنية الاعتيادية.

أمير مكة المكرمة بالنيابة يدشن عدداً من المشاريع التعليمية بنظام البناء الحديث في جدة

وفي نفس السياق دشّن الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، بحضور وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، اليوم عدداً من المشاريع التعليمية "بنظام البناء الحديث" في محافظة جدة.

المشاريع التعليمية

وأكد وزير التعليم أنه تم إنجاز هذه المشاريع التعليمية "بنظام البناء الحديث" ضمن المسار السريع كمرحلة أولى في وقت قياسي لم يتجاوز 50 يوماً، وذلك بتوجيهات القيادة الرشيدة -أعزها الله- ودعمها السخي للتعليم في كافة أنحاء المملكة، واهتمام ومتابعة مستمرة من قبل سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وسمو نائب أمير المنطقة، ودعم محافظة جدة، وتكامل جهود القطاعات الحكومية والأهلية المعنية بالمحافظة مع جهود الوزارة.
وأشار إلى أن هذه المشاريع نُفذت وفق أحدث التصاميم المعمارية التي توفر بيئة تعليمية آمنة وجاذبة لمنسوبي المدارس، مشيداً بالمنجزات التي تحققت وتمثل قصة نجاح في سرعة الاستجابة والتعامل مع الآثار التعليمية المترتبة على مشروع إزالة وتطوير الأحياء العشوائية بمحافظة جدة.
وأضاف أن وزارة التعليم وضعت خطة متكاملة لمعالجة الآثار الناتجة عن مشروع الإزالة، من منطلق التكامل والتعاون بين جميع القطاعات الحكومية، والسعي المتواصل لتوفير البدائل ‏المناسبة، وبشكل سريع، قبل بداية العام الدراسي الجديد، لضمان عدم توقف العملية التعليمية لطلبة تلك المدارس حضورياً في مقرات الدراسة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر