ألمانيا تفرض إجراءات لتقييد استهلاك الطاقة الشتاء المقبل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

أقرّت ألمانيا، الأربعاء 24 أغسطس 2022، سلسلة من الإجراءات، تتمثل بتقيد تدفئة المباني العامة ويحظر اللوحات الإعلانية المضيئة، في محاولة لتوفير الطاقة ومعالجة ارتفاع تكاليفها.

التنفيذ خلال أسبوع

وسيدخل التشريع حيز التنفيذ في غضون أسبوع وسيظل سارياً لمدة 6 أشهر، أن المباني العامة التي تتراوح من قاعات المدينة إلى غرف انتظار السكك الحديدية قد لا يتم تدفئتها إلى درجة حرارة أعلى من 19 درجة مئوية، وأنه يجب إطفاء أجهزة التدفئة في الممرات والردهات والمداخل والغرف الفنية.

دعوة للأسر لتحمل المسؤولية

وقال روبرت هابيك وزير الاقتصاد الألماني: "لا نريد قياس درجات الحرارة في غرف النوم ويجب احترام الحرية الفردية" لكن هذه الإجراءات "تدعو الأسر إلى تحمل المسؤولية والمساهمة" في خفض استهلاك الطاقة.

حد أقصى للحرارة

وتعتزم السلطات العامة أن تكون قدوة، حيث سيوضع حد أقصى لحرارة أجهزة التدفئة في الإدارات والمباني العامة عند 19 درجة اعتباراً من الأول من سبتمبر، وفق مرسوم صدر الأربعاء، على أن تحدد درجتها عند 12 درجة حيث يؤدي الموظفون عملاً بدنياً مكثفاً.

ترتيب أولويات النقل

كما لن تتم إضاءة واجهات المباني والمعالم الأثرية، كما تم تمرير تشريع لإعادة ترتيب أولويات النقل على السكك الحديدية، ما يعطي القطارات التي تحمل الفحم والنفط الأسبقية على قطارات الركاب أو غيرها من قطارات البضائع.

أماكن معفاة من هذه التدابير

وستكون المستشفيات والمؤسسات الاجتماعية معفاة من هذه التدابير، وستساهم هذه الإجراءات التي أقرّت الأربعاء في خفض استهلاك الغاز في ألمانيا بنسبة 2%. وقبل أسابيع، دعت حكومة أولاف شولتس إلى التعبئة الوطنية لتوفير الطاقة التي ارتفعت أسعارها بشكل حاد، مع توقعات باضطراب الإمدادات هذا الشتاء، وفقاً لوكالات.
تابعي المزيد: ألمانية تستبدل سيارتها بعربة تجرها الخيول بسبب أزمة الطاقة

تكثيف الجهود

يذكر أن قادة الاتحاد الأوروبي تعهدوا خلال اجتماعهم في قمة في بروكسل يونيو الماضي، وفقاً لوكالات، بتكثيف جهودهم لتقليل اعتمادهم في مجال الطاقة على روسيا التي بدأت في خفض شحنات الغاز مثيرةً مخاوف من "شتاء صعب".

مراجعة خطط الطوارئ

وأكدوا أنهم راجعوا كل خطط الطوارئ الوطنية لضمان استعداد الجميع لاضطرابات جديدة، والعمل على خطة طوارئ لتقليل الطلب على الطاقة مع القطاع والدول الأعضاء الـ27.

تنسيق أوثق

كما دعت الدول الـ27 المجلس والمفوضية الأوروبيين في خلاصات القمة، إلى اتخاذ إجراءات "لتنسيق أوثق" بشأن سياسات الطاقة الوطنية. وتتعلق هذه التوصية بشراء الطاقة وتخزينها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر