جامعة القصيم تختتم برامج النادي الصيفي الخامس.. أكثر من 44 ألف مستفيد خلال 5 أسابيع 

جامعة القصيم تختتم فعاليات النادي الصيفي الخامس - الصورة من حساب الجامعة على تويتر
جامعة القصيم تختتم فعاليات النادي الصيفي الخامس - الصورة من حساب الجامعة على تويتر

نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة القصيم، مساء أمس الأربعاء، الحفل الختامي لفعاليات النادي الصيفي الخامس التي استمرت لمدة 5 أسابيع، وذلك بالصالات الرياضية بالمدينة الجامعية.

اختتام فعاليات النادي الصيفي الخامس

وشهد الحفل الختامي لفعاليات النادي الصيفي الخامس، حضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، الدكتور محمد الشارخ، وعدد من آباء الطلاب، حيث تخلل الحفل الختامي عددًا من الفقرات، منها: (أوبريت طلابي، وفلم مرئي عن فعاليات النادي)، كما تم تكريم الطلبة المتميزين والجهات المشاركة بنجاح فعاليات النادي الصيفي.

وخلال كلمته في الحفل الختامي، قال وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، إن "الجامعة قدمت في هذه الفترة الوجيزة برامج متنوعة هدفت لاستثمار جهود الشباب فيما هو مفيد وحفظ أوقاتهم من كل مكروه، حيث تعددت البرامج لتشمل 7 مسارات متنوعة ما بين الابتكاري والتعليمي والثقافي والترفيهي"، مشيرًا إلى أن الجامعة تؤدي دورها في الخدمة المجتمعية انطلاقًا من حرصها على توجيه خدماتها لكافة شرائح المجتمع، حيث قدمت أنشطة وفعاليات النادي الصيفي خلال فترة الصيف والتي استهدفت شباب وفتيات المجتمع.

من جهته، أكد الدكتور محمد العجلان، عميد عمادة شؤون الطلاب، أن الجامعة قد حرصت من خلال هذا النادي على تقديم أفضل الممارسات العالمية والمحلية، واستقبلت كافة الفئات العمرية من الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى المرحلة الجامعية، وجرى تصنيفهم وفق فئات عمرية محددة تضمن سير العمل بشكل مميز.

وأضاف أن النادي الصيفي قدم في دورته الخامسة أكثر من 350 برنامجًا، استفاد من فعالياته أكثر من 44 ألف مستفيد، ومنهم أكثر من 600 مستفيد في البرامج الحضورية، كما بلغ عدد العاملين في النادي الصيفي أكثر من 100 موظف وموظفة ومشرف ومشرفة طيلة فترة النادي.

ووفقًا لما ذكرته الجامعة، فإن فعاليات وأنشطة النادي هدفت إلى استغلال أوقات الفئة المستهدفة من الطلبة في مختلف المراحل التعليمية خلال فترة الصيف بما ينمي قدراتهم ومواهبهم، وتعزيز قيم الوسطية والتسامح لديهم، وغرس المبادئ والقيم الوطنية وتعزيز الانتماء الوطني، وقيم العزيمة والمثابرة، إلى جانب العناية باللغة العربية، وتوفير معارف نوعية في المجالات ذات الأولوية، وتعزيز ودعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، وكذلك تقديم دروس قصيرة لتعليم اللغات الأجنبية وزيادة الوعي بالثقافات الأخرى، والمحافظة على تراث المملكة الإسلامي والعربي والوطني والتعريف به، وتعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية في المجتمع.

387 فعالية قدمها النادي الصيفي لأكثر من 44 ألف مستفيد

وتضمنت فعاليات النادي الصيفي على عدة مسارات تمثلت في (المسار الوطني، ومسار مهاري، وتعليمي، وتقني، وترفيهي، وبرامج عامة)، حيث جرى تقسيم المشتركين إلى 4 فئات (البراعم، والفتيان، والأشبال، والشباب)، وبلغت مجموع الفعاليات 387 فعالية، كما بلغ إجمالي المستفيدين 44395 مستفيدًا من البرامج الحضورية والافتراضية.

منح 247 خريجا وخريجة درجة دبلوم الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية

وعلى صعيد آخر، فقد أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة القصيم، اليوم الخميس، عن منح 247 خريجًا وخريجة درجة دبلوم الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية بعد اعتمادها من رئيس الجامعة.

وذكرت عمادة الدراسات العليا، أنه للاطلاع على الأسماء عبر الرابط التالي: https://gsd.qu.edu.sa/content/news/354

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر