تقويم التعليم: 4 خدمات لدعم الرحلة التعليمية للطلاب والطالبات

هيئة تقويم التعليم والتدريب
تقويم التعليم: 4 خدمات لدعم الرحلة التعليمية للطلاب والطالبات

أكدت هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، إنها تقدم عددًا من الخدمات لدعم الرحلة التعليمية للطلاب والطالبات، وتميز مستقبلهم العلمي والمهني، بإعداد مواطن منافس عالميًّا.

برنامج منافس

وأوضحت الهيئة، أن من ضمن الخدمات المقدمة، برنامج منافس لتقييم وتحسين التحصيل العلمي لطلاب وطالبات المدارس، بالإضافة إلى مؤشر التدريب لمعرفة أكثر على مستوى مدرسة الأبناء مقارنة بغيرها من المدارس.

تحديد الموهوبين ودعمهم

وأضافت، أن من ضمن الخدمات اختبارات ومقاييس للموهوبين والمبدعين والتي تساعد على تحديد الموهوبين ودعمهم، بالإضافة إلى تقويم المدارس واعتمادها لضمان تحسين جودة وأداء المدارس.

بدء التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين اليوم

وفي سياق أخر، يبدأ اليوم الاثنين الموافق 29 أغسطس 2022 التسجيل في اختبار الرخصة المهنية "العام"، وكذلك اختبار الرخصة المهنية "التخصصي"، للرجال، على أن يغلق باب التسجيل في الـ8 من أكتوبر للعام الحالي، لتكون فترة اختبار الرخصة المهنية "العام" من 11 – 14 نوفمبر 2022، ويتكون اختبار الرخصة المهنية من جزئين، الأول وهو الاختبار التربوي العام ويشترك فيه جميع المعلمين، أما الجزء الثاني فهو اختبار تخصصي يتناول مفاهيم التخصص.

موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية

كما أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب "المركز الوطني للقياس"، مؤخراً، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن بدء التسجيل المبكر في اختبار القدرة المعرفية “المحوسب”، واختبار الجامعيين، بكالوريوس أو ماجستير، المتقدمين على الوظائف الإدارية.

وأوضحت الهيئة، أن التسجيل يبدأ من يوم الاثنين 1444/2/16هـ، الموافق 2022/9/12م، فيما يبدأ الاختبار من الثلاثاء 1444/2/21هـ (الموافق 2022/11/15م) حتى الخميس 1444/2/23هـ (الموافق 2022/11/17م).

وسيكون التسجيل حسب المواعيد الموضحة أعلاه عن طريق الرابط، ثم اختيار اختبار القدرة المعرفية (ورقي) بعد تسجيل الدخول.

وبينت، أن ذلك سواء للتعيين أو المفاضلة في الترقيات في نظام الخدمة المدنية، وفي نظام العمل – عدا الوظائف الصحية والتعليمية – حيث يطلب الاختبار عدد من الجهات كوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة العدل، وغيرهما من الوزارات والهيئات والمؤسسات التعليمية، للتعيين على المراتب، السادسة، والسابعة، والثامنة، والتاسعة.

عن هيئة تقويم التعليم والتدريب

هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية هيئة حكومية ذات شخصية قانونية وإدارية ومالية مستقلة، وتهدف الهيئة إلى الارتقاء بمستوي التعليم والتدريب داخل المملكة، حتي تكون في ريادة الدول العربية والعالمية في مجال التعليم والتدريب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر