اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دبي تحتل المرتبة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط في عدد البنايات ذات الارتفاع الشاهق لعام 2022

مدينة دبي. الصورة من تويتر مكتب دبي الإعلامي
مدينة دبي. الصورة من تويتر مكتب دبي الإعلامي

نجحت إمارة دبي أن تحتل المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من حيث عدد البنايات ذات الارتفاع الشاهق.

الأولى عربيًّا والرابعة عالميًّا

وكان مكتب دبي الإعلامي قد أعلن وعبر حسابه الرسمي على تويتر حصول دبي على المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، والرابعة عالميًّا في عدد البنايات ذات الارتفاع الشاهق في عام 2022، وذلك بحسب الإحصائية الصادرة عن مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية.

مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية

يذكر أنّ مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية هو هيئة دولية في مجال المباني الشاهقة والتصميم الحضري المُستدام. تعتبر تلك المنظمة منظمة غير ربحية مقرها في معهد إلينوي للتكنولوجيا في مدينة شيكاغو، يمنح المجلس لقب "أطول مبنى في العالم" ويعتبر له سلطة على نطاق واسع لتحديد الارتفاع الرسمي للمباني العالية. تأتي مهمة المجلس المعلنة هي دراسة وتقديم تقرير عن "جميع جوانب التخطيط والتصميم والبناء للمباني العالية". وقد تم تأسيس المجلس في جامعة ليهاي في عام 1969 .

دبي والأرقام القياسية

تشتهر دبي بتحطيم أرقام قياسية عالمية بدءًا بأطول مبنى إلى أكبر مول في العالم، وتحتفظ الإمارات بمكانة دائمة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية في شتى المجالات.

أطول مبنى في العالم

تعد دبي موطنًا للكثير من المباني الشاهقة، أطول مبنى في دبي هو برج خليفة، حيث يبلغ ارتفاعه 828 مترًا، ويضم 209 طوابق. يقف البرج على حد سواء أطول مبنى في العالم، أما ثاني أطول مبنى في دبي هو مارينا يبلغ ارتفاعه 425 مترًا.
وتمتلك دبي أطول ناطحات سحاب في العالم الشرق الأوسط والعالم، وقد بدأ تاريخ ناطحات السحاب في دبي ببناء مركز دبي التجاري العالمي في عام 1979، والذي يعتبر أول ناطحات السحاب في المدينة. في وقت اكتماله، وكان أيضًا أطول مبنى في الشرق الأوسط منذ عام 1999، ومن عام 2005 فصاعدًا كانت دبي موقعًا لازدهار بناء ناطحات سحاب ضخمة للغاية، وقد جمعت المدينة أحد أكبر ناطحات السحاب في العالم.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر