"مسك" تطلق النسخة الثانية من برنامج "صوت الشباب"

مؤسسة مسك
مؤسسة مسك

أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" النسخة الثانية من برنامج "صوت الشباب"، وذلك بهدف إشراك الشباب من مختلف مناطق المملكة من خلال برنامج إثرائي يركِّز بشكل أساسي على تنمية مهارات التواصل؛ لصقل القدرات المعرفية والحوارية والفكرية وتعزيز روح المواطنة الفاعلة.

صوت الشباب

وبحسب وكالة الأنباء السعودية فإنّ مؤسسة "مسك" تسعى من خلال برنامج "صوت الشباب" إلى تنمية القدرات الذاتية لدى الشباب، بما يُعزِّز من ثقتهم في أنفسهم وتمكينهم من قدرة التعامل مع المواقف الصعبة، وبناء حجج متماسكة وصلبة باستخدام مهارات فنون التواصل.

النسخة الثانية

يذكر أنّ مؤسسة "مسك" تتيح فرصة التسجيل في النسخة الثانية من برنامج "صوت الشباب" في مرحلته الأولى لجميع المهتمين، حيث سيُقام البرنامج افتراضيًّا وينتهي بتقديم شهادة إكمال البرنامج للمستفيدين؛ بهدف تمكين المشاركين من أداء مناظرة متكاملة الأركان ضمن رحلة تسهلُها مسك من أجل تفعيل دور الشباب كمواطنين مؤثرين وفاعلين في إيجاد الحلول والأفكار أمام تحديات المجتمع التي تواجههم.

تحفيز المواطنة الفاعلة

من جهته أوضحَ مدير عام مسك للمجتمع "ديمة آل الشيخ" أنّ:" برنامج صوت الشباب هو محطة لتحفيز المواطنة الفاعلة لدى الشباب وخدمة المجتمع واهتماماته واحتياجاته، بما يُسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة والتطوُّع وتحسين جودة الحياة للشباب، ونسعد في "مسك" بتحقيق قصص نجاح مختلفة لأصحاب الأثر من خريجي البرنامج".

تنمية للعقل البشري

تجدر الإشارة غلى أنّ البرنامج يمثل ممارسة فكرية تنمِّي العقل البشري من خلال تحليل القضايا والأفكار وأداة لبناء مهارة البحث والتفكير الناقد وبناء الحجج لدى الفرد بما يسهم في إشراك الشباب في جهود البناء التنموي، وإيجاد الحسِّ الوطني الجامع بين المشاركين في البرنامج، وتعزيز ثقافة الحوار وتقبُّل الاختلاف، وتنمية المهارات الحوارية وفنون الحوار الهادف عند الشباب؛ لفتح أبواب الفرص الوظيفية المستقبلية وتعزيز روح المواطنة الفاعلة.
وكانت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" قد دعت الأفراد الراغبين في الالتحاق ببرنامج "صوت الشباب" في رحلته الحوارية لمناقشة التحديات وطرح الحلول إلى التسجيل في البرنامج عبر موقع مؤسسة مسك الإلكتروني.

مؤسسة مسك

مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" هي مؤسسة غير ربحية أسسها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عام 2011م؛ للتشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل في المملكة العربية السعودية.
ولتحقيق ذلك تعمل المؤسسة على الأخذ بيد الشباب في أنحاء البلاد، وتوفير الوسائل المختلفة لرعاية المواهب والطاقات الإبداعية وتمكينها، وخلق البيئة الصحية لنموها والدفع بها لترى النور.

كما تدعم "مسك" تمكين الشباب السعودي في مجالين اثنين: التعليم وريادة الأعمال كمجال أساسي، والعلوم والتقنية كمجال مساند، من خلال تصميم البرامج وبناء الشراكات مع المنظمات المحلية والعالمية، لدعم الجهود المبذولة في بناء مجتمع متقدم قائم على المعرفة.

وتسعى المؤسسة إلى بلوغ هذه الأهداف من خلال تصميم البرامج وبناء الشراكات مع المنظمات المحلية والعالمية في مختلف المجالات، كما تستثمر في تطوير رأس المال الفكري وإطلاق طاقات الشباب السعودي من خلال مجموعة متنوعة من الحاضنات.






يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر